Monday 6th December,200411757العددالأثنين 24 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

القصاص من قاتل المطيري وابنه القصاص من قاتل المطيري وابنه

* قرية العليا - واس:
أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القصاص بأحد الجناة فيما يلي نصه.. بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى} (178) سورة البقرة {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} (179) سورة البقرة.
أقدم المدعو داخل بن فهد بن محمد الغليضاوي عراقي الجنسية على قتل كل من برغش بن شريان بن فيصل المطيري وابنه خالد سعوديي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليهما من سلاح رشاش بسبب خلاف على مبالغ مالية.
وبالقبض على الجاني المذكور أسفر التحقيق معه عن إدانته بجريمته وبإحالته إلى المحكمة الكبرى صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله قصاصاً لقتله برغش بن شريان وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ القصر من ورثة القتيل وثبوت تكليفهم ومطالبتهم مع بقية الورثة بإنفاذه وإفهامهم أن لهم المطالبة بدية القتيل الثاني خالد بن برغش وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ثم الحق بصك الحكم ثبوت بلوغ القاصرتين من ورثة القتيل برغش ورشدهما ومطالبتهما مع بقية الورثة بإنفاذ القصاص وصدق ذلك من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي رقم 4/ 275 / م وتاريخ 18-6- 1425هـ بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجاني داخل بن فهد بن محمد الغليضاوي عراقي الجنسية أمس الأحد الموافق 22 شوال 1425هـ بمحافظة قرية العليا بالمنطقة الشرقية. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله دون هوادة في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يسلب أموالهم.
وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved