Monday 6th December,200411757العددالأثنين 24 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

حول ما نشر عن المرحلة الأولى من دائري عنيزة حول ما نشر عن المرحلة الأولى من دائري عنيزة

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة حفظه الله..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
يسرني في البداية أن أشيد بجريدتكم التي أصبحت بحق جسر تواصل بين المواطن والمسؤول في الدولة لما فيه خدمة المصلحة العامة في بلادنا الحبيبة فكم من مشكلة تم حلها عبر صحيفتكم، وكم من مشاريع الخير والنماء تحققت بفضل الله ثم بفضل اتاحتكم الفرصة لأبناء هذا الوطن الغالي لنشر مقترحاتهم ومشاكلهم ومطالبهم للمسؤولين فإلى مزيد من التألق والنجاح لكم ولجريدتكم وكافة العاملين وفقكم الله لما فيه الخير والصلاح.
لقد اطلعت على تعقيب الأخ إبراهيم الشايع من محافظة المذنب المنشور في جريدتكم في صفحة عزيزتي الجزيرة في عددها رقم (11744) الصادر بتاريخ الثلاثاء 11 شوال 1425هـ بعنوان: محافظة المذنب تنتظر زيارتكم يا معالي الوزير. رداً على ما كتبته لمعالي وزير النقل بخصوص طلب تنفيذ المرحلة الثانية من طريق المذنب -عنيزة - المطار السريع، المنشور في نفس الصفحة من جريدتكم في عددها رقم (11740) الصادر بتاريخ 7 شوال 1425هـ.
وما أشار إليه الأخ إبراهيم ان المرحلة الأولى من طريق المذنب -عنيزة -المطار التي نفذت هو الدائري الجنوبي والغربي لعنيزة وليس للمذنب صلة به وهو يخدم محافظة عنيزة بالدرجة الأولى دون مروره بطريق عنيزة -المذنب -المطار ومطالبته معالي الوزير بأن يتم تغيير اسمه إلى طريق عنيزة المطار.
وهنا أرغب أن أصحح معلومات الأخ إبراهيم رغم أنه يعلم ذلك جيداً أنه لا يوجد طريق بمسمى دائري لمحافظة عنيزة منفذ فعلاً.
والذي نعرفه أن مسمى المرحلة الأولى المنفذة الآن من طريق المذنب -عنيزة -المطار والذي أطلق عليه الأخ ابراهيم مسمى الدائري الجنوبي والغربي لعنيزة يطلق عليه محول طريق المذنب -عنيزة - المطار وهذا هو اسمه فعلاً لدى وزارة النقل وهو يتفرع من طريق المذنب - عنيزة السريع ويتجه صوب مطار القصيم الاقليمي. وما دام أن هذا الطريق يخدم عنيزة بالدرجة الأولى كما ذكر الأخ ابراهيم فهو يخدم ايضاً اجزاء كبيرة جداً من جنوب منطقة القصيم بما فيها محافظة المذنب وهذه هي الحقيقة.
ولكن السؤال الذي يفرض نفسه أين يكون مسار هذا الطريق؟ إذ لابد في كل الأحوال من مروره بمحافظة عنيزة بحكم موقع عنيزة بين محافظة المذنب ومطار القصيم الإقليمي. ثم لا أخفي الأخ ابراهيم اننا نتمنى بأن يكون للمذنب طريق سريع مختصر مباشر يربطها بطريق الرياض -القصيم السريع أو بأي مدينة أخرى في مملكتنا الحبيبة وعندما يتضح لنا أنه سيقلص المسافة وسيريحنا ويريح المسافرين سنكون عندئذ أول من يعبر هذا الطريق مروراً بمحافظة المذنب.. ثم ألم يحصل يا أخ ابراهيم في سنوات عديدة مضت أن أهالي محافظة عنيزة ومعظم أهالي منطقة القصيم والمدينة المنورة وحائل كانوا يسافرون إلى الرياض أو الطائف أو غيرها من المدن والقرى مروراً بمحافظة المذنب لعدم وجود طريق غيره؟ بل لا يزال هناك فئة من المسافرين سواء من عنيزة أو غيرها يسلكون طريق المذنب حالياً.. إذا أين المشكلة في ذلك؟
وأخيراً أتوجه برجائي لمعالي وزير النقل بأن يتم العمل على استكمال المرحلة الثانية من محول طريق المذنب -عنيزة -المطار ولو كان ذلك على مراحل توزع على اعتمادات السنوات المالية القادمة لوزارة النقل أو من الفائض لاعتمادات مشاريع أخرى تخص الوزارة رغم ان مسافته قصيرة حسب ما نسمع إذ تقدر بحوالي ثمانية كيلو مترات تقريباً ابتداءً من نهاية المرحلة الأولى منه وحتى طريق القصيم -المدينة السريع خاصة وأن هذا الجزء جاهز للتنفيذ منذ سنوات عديدة وهو يختصر الطريق إلى مطار القصيم الاقليمي وإلى طريق القصيم -المدينة المنورة السريع ويخدم شريحة كبيرة جداً من المجتمع في محافظة عنيزة والمحافظات والمراكز الواقعة جنوب منطقة القصيم وغيرهم.

محمد بن عبد العزيز الرميح /سكرتير لجنة تجميل وتحسين محافظة عنيزة
عنيزة ص.ب 1008


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved