Sunday 12th December,200411763العددالأحد 30 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

الكشف عن أسماء مرشحين للانتخابات العراقية الكشف عن أسماء مرشحين للانتخابات العراقية
انفجار سيارة بالموصل ومداهمة الجامعة الإسلامية بالأعظمية

  * بغداد - الموصل - الوكالات:
انفجرت سيارة مفخخة أمس السبت في الموصل في شمال العراق بعد مرور قافلة عسكرية أمريكية مما أدى إلى جرح مدنيين عراقيين اثنين.
وقال شاهد عيان: إن (مجهولين أوقفوا سيارة أوبل سوداء في حي الفيصلية في وسط المدينة قبل مغادرة المكان على متن سيارة).
من جهة أخرى قامت الشرطة العراقية بمداهمة الجامعة الإسلامية في حي الأعظمية وسط العاصمة العراقية بغداد واعتقلت اثني عشر حارساً من حراس الجامعة، واعتقلت الشرطة أيضاً عدداً من الأساتذة الموجودين داخل سكن الجامعة واتهمتهم بإطلاق النار باتجاهها.
في غضون ذلك اغتال مسلحون مجهولون صباح أمس مدير العمليات في قيادة شرطة صلاح الدين.
وقال العقيد محمد الجبوري من شعبة الجرائم الكبرى في قيادة الشرطة: إن مسلحين نصبوا كميناً للعقيد نجيب العياش عند مفرق الشرقاط شمال تكريت أثناء توجهه إلى مقر عمله في تكريت وأطلقوا وابلاً من الرصاص باتجاه سيارته مما أدى إلى مصرعه في الحال وإصابة اثنين من مرافقيه بجروح خطيرة.
إلى ذلك أفاد عنصر من الحرس الوطني العراقي أن جندياً من هذه القوات خطف في مدينة بعقوبة وتم قتله. من ناحية أخرى قال مصدر مسئول في وزارة الداخلية العراقية: إنه تم إلقاء القبض على مجموعة إرهابية اقترفت جرائم قتل ضد قوات الشرطة العراقية والحرس الوطني بالإضافة إلى عمليات قتل وسلب المواطنين المارين في طريق اللطيفية باتجاه مدن الجنوب والفرات الأوسط.
على صعيد آخر أعلن الحزب الشيوعي العراقي أمس أنه شكل قائمة مستقلة للانتخابات المقررة في 30 كانون الثاني - يناير تضم 257 مرشحاً. وهي ثاني قائمة يعلن عنها بعد اللائحة الشيعية التي حظيت بموافقة أبرز المراجع الدينية الشيعية آية الله علي السيستاني.
وأوضح سكرتير الحزب الشيوعي حميد مجيد موسى في تصريح صحفي أن اللائحة تحمل اسم (اتحاد الشعب) وتضم 257 شخصية ثقافية واجتماعية وديموقراطية تمثل مختلف الطوائف والقوميات.

طالع « دوليات »


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved