Monday 13th December,200411764العددالأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

أمريكا تقصف الموصل ومسلحون يقتلون ضابط شرطة أمريكا تقصف الموصل ومسلحون يقتلون ضابط شرطة
العثور على 11 جثة بينها 4 مقطوعة الرأس جنوب بغداد

  * بغداد - الموصل - الوكالات:
قال متحدث عسكري إن طائرة أمريكية أسقطت قنبلة زنتها ربع طن على مدينة الموصل بشمال العراق أمس بعدما هاجم مسلحون دورية أمريكية كانت تسعى للاستيلاء على مستودع أسلحة للمسلحين. وهزَّ الانفجار القوي غرب المدينة.
وقال اللفتنانت كولونيل بول هستينجز إنه وقع (عدد غير معروف من أفراد العدو بين قتلى وجرحى) وأصيب ثمانية جنود بجروح طفيفة.
وفجَّر المسلحون سيارة ملغومة ثم أطلقوا نيران بنادق وقذائف مورتر وقذائف صاروخية على الوحدة التي تحركت للاستيلاء على مخبأ الأسلحة. ودمرت القوات الأسلحة في وقت لاحق. وقال الجيش الأمريكي وشهود إن سيارة ملغومة انفجرت قرب قافلة عسكرية أمريكية في وقت سابق بالمدينة مما أدى لإصابة اثنين على الأقل من المارة. وقتل ثلاثة من كبار ضباط الشرطة العراقية وسبعة من الحرس الوطني العراقي في أعمال عنف أخرى في أنحاء متفرِّقة بالعراق.
وقال النقيب أحمد جاسم من قوات الحرس الوطني التي تدعمها الولايات المتحدة إن السبعة قتلوا في بلدة هيت بغرب العراق عندما نصب مسلحون كميناً لحافلة صغيرة تقلهم وأصيب ثلاثة آخرون.
من جهة أخرى عثرت الشرطة العراقية في محافظة بابل جنوب العاصمة بغداد على أربع جثث مقطوعة الرأس في بلدة الحصوة تم نقلها إلى أحد المستشفيات بانتظار التعرّف على هويات القتلى.
وذكرت صحيفة - الزمان - العراقية في عددها الصادر أمس أن الشرطة العراقية عثرت كذلك في منطقة بلد شمال العاصمة بغداد على جثة مقطوعة الرأس لشخص يعمل في المجلس البلدي للمدينة دون معرفة دوافع الحادث أو الجهة الضالعة فيه فيما قتل عنصران من الشرطة العراقية بعد تعرض سيارتهما إلى كمين نصبه مسلحون ملثمون في بلدة الشرقاط بمحافظة صلاح الدين شمال العاصمة بغداد. كما تم العثور على سبع جثث على الطريق العام في منطقة المحمدي عصر أول أمس السبت.
وقال الطبيب سعيد محمد في مستشفى هيت إن (سبع جثث مجهولة الهوية تم العثور عليها على الطريق العام في منطقة المحمدي إحدى ضواحي بلدة هيت التابعة لمدينة الرمادي غربي العراق مقتولين رمياً بالرصاص من دون أي مستمسكات ثبوتية للتعريف بهويتهم سوى أنهم من المواطنيين السود، حيث يعتقد أنهم سودانيون). وأضاف: تم نقل الجثث السبعة إلى مستشفى الطب العدلي في الرمادي للتحقق من سبب الوفاة.
من جهة أخرى أفاد مصدر في شرطة هيت أن ستة من أفراد الحرس الوطني قتلوا وأصيب سبعة آخرون بجروح عندما فتح مسلحون نيران أسلحتهم على دورية للحرس الوطني في بلدة هيت الليلة قبل الماضية.
من جهه أخرى أصيب عشرة موظفين في وزارة التربية العراقية من بينهم ثلاثة في حالة خطيرة عندما قام مسلحون باعتراض الحافلة التي كانوا يستقلونها في منطقة الغزالية ببغداد بينما كانوا في طريقهم إلى مقر عملهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved