Monday 13th December,200411764العددالأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

هجوم على خط أنابيب النفط بين العراق وتركيا هجوم على خط أنابيب النفط بين العراق وتركيا
مقتل أمريكي في الأنبار واعتقال 50 عراقياً

* بغداد - الأنبار - الوكالات :
أعلن الجيش الأمريكي في بيان أمس الاحد ان عنصرا من قوات المارينز قتل مساء السبت اثناء عملية في محافظة الأنبار الى غرب بغداد ، وجاء في بيان الجيش الأمريكي (قتل عنصر من الفرقة الأولى للمارينز في معركة في 11 كانون الاول - ديسمبر (السبت) اثناء عمليات لارساء الأمن والاستقرار في محافظة الانبار) .. الى ذلك قتل شرطي وأصيب آخر بجروح إثر تعرضهما لهجوم ليل السبت - الاحد فيما كانا يقومان بدورية في شمال بغداد كما أعلنت الشرطة امس الاحد.
وقال العقيد عادل عبد الله من شرطة بلد (ان شرطيا قتل وأصيب آخر بجروح عندما فتح مسلحون النار على عربتهم في يثرب) ، على بعد 75 كلم الى شمال بغداد ، وأضاف (ان السكان اتصلوا بنا ليقولوا لنا ان هناك شرطيا قتل وان الجريح موجود في أحد المنازل) .. من جهة أخرى قال مسؤولو نفط عراقيون امس ان مخربين هاجموا خط أنابيب التصدير بشمال العراق ، لكن النفط ما زال يتدفق بصورة متقطعة الى ميناء جيهان التركي ، وقال المسؤولون ان التفجير وقع في وقت متأخر من يوم الجمعة في منطقة الرياض جنوب غرب كركوك واحدث ثقبا في القطاع البالغ قطره 48 بوصة بالخط المزدوج .
من ناحية أخرى قال الجيش الأمريكي في بيان أمس إن القوات الأمريكية اعتقلت 50 فردا خلال غارات للبحث عن مقاتلين مشتبه بهم قرب مدينة بعقوبة العراقية ، وقام الجنود بالاعتقالات أمس الاول حول بلدة بهرز جنوبي بعقوبة ، حيث ينشط المقاتلون من السنة العرب ضد الحكومة العراقية التي تساندها الولايات المتحدة ، وجرى القبض على خمسة آخرين في عمليات شاركت بها الشرطة العراقية ووحدات من الحرس الوطني متمركزة في بلدة هبهب قرب بعقوبة الواقعة على بعد 65 كيلومترا شمالي بغداد .. وقال الجيش الأمريكي في بيان إن مقاتلين من هبهب هاجموا منشآت تابعة للجيش.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved