Monday 13th December,200411764العددالأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

شريطة تأكيد عراقيتهم شريطة تأكيد عراقيتهم
مفوضية الانتخابات تسمح للعراقيين الوافدين بالإدلاء بأصواتهم

* بغداد - أ.ش.أ:
قال عادل اللامي مدير الدائرة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق: إن المفوضية سمحت للعراقيين الوافدين إلى وطنهم بالإدلاء بأصواتهم شريطة تقديم وثائق تؤكد عراقيتهم.
وأشار اللامي في تصريحات لراديو سوا الأمريكي إلى وضع آلية للتعرف على هوية العراقيين الوافدين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، موضحاً أن هناك أكثر من عشر طرق يتمكن بها الناخب من إثبات عراقيته.
وأضاف اللامي أن المفوضية استكملت عملية حصر أعداد الناخبين التي جاءت حسب وصفه متطابقة مع الواقع، نافياً ما تردد من أنباء حول دخول ملايين العراقيين إلى بلدهم للإدلاء بأصواتهم لصالح قوائم معينة.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية قد أعلنت أن يوم الأربعاء القادم هو الموعد النهائي لاستلام المفوضية للقوائم الانتخابية والشعارات بما فيها الائتلافات مرفقة بقائمة بأسماء المرشحين.
إلى ذلك قال جودت العبيدي الأمين العام لتجمع مؤتمر العراق الديمقراطي الموحد بأن قطاعات كبيرة من المجتمع العراقي تؤيد إجراء الانتخابات في موعدها المحدد في الثلاثين من شهر يناير المقبل.
ووصف العبيدي في تصريح أورده راديو سوا الأمريكي العملية الانتخابية بأنها صفحة مهمة في تاريخ العراق السياسي، مؤكداً ضرورة أن يكون التحالف بين الأحزاب المشاركة في الانتخابات على أسس فكرية وأيدلوجية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved