Monday 13th December,200411764العددالأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

وزير الداخلية الباكستاني: وزير الداخلية الباكستاني:
العمليات العسكرية في وزيرستان حققت 75 % من أهدافها

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
أعلن وزير الداخلية الباكستاني أفتاب أحمد خان شيرباو أن العمليات التي تقوم بها قوات الجيش والشرطة في مناطق القبائل بأفغانستان حققت معظم أهدافها.. مؤكداً أنه تمت تصفية 75%من تلك المناطق ولم يعد فيها مطلوبون.
وأضاف الوزير الباكستاني أن ثمة عدداً قليلاً من الأجانب الذين يتواجدون في المناطق الـ 25% المتبقية ما زالوا يرفضون تسليم أنفسهم وبالتالي ما تزال العمليات مستمرة في تلك المناطق وفي نفس الوقت المفاوضات جارية لحل هذه المشكلة.
ورفض الوزير أفتاب أحمد خان شيرباو الكشف عن معلومات حول جنسيات الأجانب الذين تم القبض عليهم في مناطق القبائل الباكستانية وما إذا كانت بينهم عناصر قيادية من تنظيم القاعدة.. وقال: (ليس بالإمكان في الوقت الحالي أن نكشف عن مثل هذه المعلومات.. لأن هؤلاء قد تم اعتقالهم وما زالت التحقيقات جارية معهم) .
وأضاف وزير الداخلية الباكستاني الذي زار صنعاء خلال الأيام الماضية في حديث لجريدة (26سبتمبر) اليمنية تنشره اليوم الخميس أن لدى بلاده مجموعة من المعتقلين اليمنيين والذين ستتم معالجة موضوعهم بعد التوقيع على الاتفاقية الأمنية بين اليمن وباكستان والمقرر أن يتم في غضون أسابيع قليلة خلال زيارة سيقوم بها وزير الداخلية اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي إلى باكستان.
وقال المسؤول الباكستاني إن باكستان تلقت طلباً من الحكومة اليمنية للمساعدة في الإفراج عن عدد من المعتقلين اليمنيين في أفغانستان.. وقال: سنسعى للتعاون لحل هذه المشكلة بالتوصل مع الجانب الأفغاني.
وأوضح أن تبادل المعلومات والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب ومكافحة المخدرات من أبرز النقاط التي تم الاتفاق عليها خلال مباحثاته مع المسؤولين اليمنيين في صنعاء.. إضافة إلى تدريب ضباط من خفر السواحل اليمنية في باكستان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved