Monday 13th December,200411764العددالأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اتهم بجمع أموال لمعتقلين اتهم بجمع أموال لمعتقلين
حبس سوري للاشتباه بدور له في انفجارات مدريد

*مدريد - (أ.ف.ب):
أمر قاضٍ إسباني بحبس السوري عدنان واكي (29 عاماً) الذي اعتقل الأربعاء للاشتباه بتورطه في اعتداءات مدريد، بحسب ما ذكرت مصادر قضائية في مدريد، وقد اعتقل عدنان واكي مع المصري أحمد إبراهيم قاسم (28 عاماً) الذي اخلي سبيله، ويعتبر المحققون عدنان واكي (عنصراً مهماً).. ويشتبه بأنه استخدم أحد الهواتف النقالة التي استخدمها سرحان بن عبد المجيد فاخت المعروف ب(التونسي) والذي يشتبه بأنه أحد منفذي اعتداءات 11 آذار - مارس في مدريد التي أوقعت 191 قتيلاً و1900 جريح.
وتمَّ العثور على حطام هذا الهاتف بين أنقاض الشقة الموجودة في ليغانس إحدى ضواحي مدريد، والتي فجَّر فيها سبعة أشخاص يشتبه بتنفيذهم الاعتداءات، أنفسهم، أثناء قيام الشرطة بتطويقهم في الثالث من نيسان - أبريل الماضي.
وقال وزير الداخلية الإسباني خوسيه أنتونيو الونسو إن واكي قد يكون لعب (دوراً مهماً) في الاعتداءات على القطارات الأربعة.
وأوضح القاضي ديل اولمو أن السوري أقام على ما يبدو علاقات وثيقة مع عدد من الأشخاص الذين يشتبه في أنهم شاركوا في اعتداءات مدريد ومع الذين فجَّروا أنفسهم في ليغانس وربيع عثمان سيد أحمد الملقب (أحمد المصري) الذي يشتبه في أنه (المخطط) للاعتداءات.
واتهم القاضي واكي أيضاً بأنه حاول جمع أموال لبعض المعتقلين المحبوسين في إطار التحقيق حول اعتداءات 11 اذار - مارس وبأنه حاول الحصول على أوراق ثبوتية للسماح لأشخاص آخرين بمغادرة البلاد.
وقد تمَّ توقيفه الأربعاء مع المصري أحمد إبراهيم قاسم في ايرون في بلاد الباسك (شمال إسبانيا) حيث كانا يديران محل جزارة لبيع اللحوم المذبوحة على الطريقة الإسلامية.
واستجوب القاضي خوان ديل اولمو أحمد إبراهيم قاسم لمدة ساعة تقريباً، إلا أنه أفرج عنه في وقت لاحق.
ويحتجز حالياً في إسبانيا عشرون شخصاً للاشتباه بتورطهم بدرجات مختلفة في اعتداءات 11 آذار - مارس، بمن فيهم المصري ربيع عثمان سيد احمد المعروف ب(محمد المصري) والذي يشتبه بأنه (العقل المدبر) للاعتداءات.
وقد أوقف (محمد المصري) في ايطاليا التي سلمته إلى إسبانيا حيث وضع في الحبس الانفرادي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved