Monday 13th December,200411764العددالأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

خلال فعاليات المنتدى الاستراتيجي العربي خلال فعاليات المنتدى الاستراتيجي العربي
الأخضر الإبراهيمي يستعرض مستقبل الأوضاع الأمنية في المنطقة والعالم

* دبي - الجزيرة
أعلنت اللجنة المنظمة للمنتدى الاستراتيجي العربي عن مشاركة مستشار الأمين العام للأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي في المنتدى، الذي تنطلق أعماله اليوم الاثنين.
وتمثل مشاركة الإبراهيمي في المنتدى الاستراتيجي العربي إضافة نوعية لفعاليات المنتدى، لما يتمتع به من شخصية متميزة وخبرات واسعة، اكتسبها من خلال المناصب العديدة التي شغلها كدبلوماسي متمرس في العديد من المؤسسات الإقليمية والدولية، وعمله كممثل خاص للأمين العام للأمم المتحدة في اثنتين من أكثر بؤر التوتر في العالم العراق وأفغانستان.
ويتحدث الإبراهيمي في جلسة بعنوان (القضايا والسياسات الأمنية في العالم العربي في 2020م) حيث سيعرض رؤيته لمستقبل النزاعات في المنطقة، الكلفة الاقتصادية والاجتماعية لانعدام الاستقرار الأمني في المنطقة والآثار طويلة المدى للتدخل الأمريكي في العراق على المنطقة.
هذا ويكتسب المنتدى الاستراتيجي العربي هذا العام أهمية خاصة، ليس فقط لأن قائمة المتحدثين والمشاركين فيه تتضمن نخبة من كبار القادة السياسيين وصناع القرار والخبراء والأكاديميين ورؤساء الشركات العرب والأجانب، وإنما أيضاً لأن محاور المنتدى تغطي أكثر القضايا حيوية وإلحاحاً ضمن منطقتنا العربية، بما في ذلك تطور الأنظمة السياسية في العالم العربي، الإصلاح السياسي والاقتصادي، الشفافية، السياسات الأمنية في العالم العربي، المجتمع المعرفي والثقافة العربية، إلى جانب العديد من القضايا المؤثرة في مستقبل العالم العربي.
لجدير بالذكر أن نخبة من المؤسسات الرائدة تشارك في رعاية المنتدى الاستراتيجي العربي حيث تشمل فئة شركاء التنظيم كلاً من شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) ابراج كابيتال، برايس ووتر هاوس كوبر، ديملر كرايسلر، بنك دبي الوطني، وصيحفة جالف نيوز. إلى جانب الشركاء الإعلاميين صحيفة الشرق الأوسط وقناة (سي ان ان) الاخبارية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved