Monday 13th December,200411764العددالأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

محافظ الهيئة العامة للاستثمار: محافظ الهيئة العامة للاستثمار:
الميزانية ستمنح فرصا استثمارية كبيرة للقطاع الخاص

عبر محافظ الهيئة العامة للاستثمار معالي الأستاذ عمرو بن عبد الله الدباغ عن الشكر والتقدير، نيابة عن المستثمرين في المملكة، لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - بمناسبة صدور ميزانية الدولة التقديرية للعام المالي 1425 - 1426هـ، والتي تميزت بالتركيز على الإنفاق الرأسمالي واشتمالها على مشاريع تنموية جديدة تشمل كل مناطق المملكة لتساعد على رفع معدلات النمو الاقتصادي وإيجاد فرص عمل جديدة للمواطنين وتشجيع الاستثمار الخاص في المملكة والاستمرار في خفض الدين العام.
وقال معاليه: إن ميزانية المملكة للعام المقبل سوف تكون - بمشيئة الله - ذات أثر إيجابي كبير على حركة الاستثمار في المملكة نظراً لتخصيص 75.5 مليار ريال لبرامج ومشاريع جديدة وبعض المشاريع التي سبق اعتمادها. ويمثل هذا المبلغ ضعف ما تم اعتماده في الميزانية السابقة، مما سيوفر فرصاً استثمارية كبيرة للقطاع الخاص لتنفيذ تلك المشاريع.
كما عبر معاليه عن ترحيب المستثمرين بتركيز الميزانية على تطوير البنية التحتية في العديد من القطاعات، ومن ذلك - على سبيل المثال - قطاع النقل والموانئ التي يمثل تطويرها مدخلاً لتنمية الاستثمار في العديد من القطاعات الأخرى.
وأشار معاليه إلى أن من الجوانب المهمة في الميزانية والتي تهم المستثمرين على المديين المتوسط والطويل اعتماد 25% من الميزانية للإنفاق على التعليم والتدريب الفني والتقني والمهني، مشيداً بما تضمنته كلمة خادم الحرمين الشريفين من ربط مهم بين الاهتمام بتحسين البيئة التعليمية وتوسيع طاقاتها الاستيعابية وتنويع وتطوير مخرجاتها وبين زيادة فرص التوظيف للمواطنين وتحقيق متطلبات سوق العمل من المواد البشرية المؤهلة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved