Monday 13th December,200411764العددالأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بيت التمويل الخليجي يطلق رسميا البنك التجاري الإسلامي برأسمال 80 مليون دولار بيت التمويل الخليجي يطلق رسميا البنك التجاري الإسلامي برأسمال 80 مليون دولار

أعلن بيت التمويل الخليجي أحد المصارف الرائدة في العمل المصرفي الإسلامي عن إطلاق البنك التجاري الإسلامي كبنك تابع ومملوك بنسبة 100 المائة من قبل بيت التمويل الخليجي وسوف يركز البنك البنك الجديد أنشطته على القطاع العقاري. وكان بيت التمويل الخليجي قد حصل على موافقة مؤسسة نقد البحرين وهي الجهة المخولة بمنح التراخيص اللازمة في 6 ديسمبر 2004م، ويبلغ رأسمال البنك 80 مليون دولار أمريكي، وسيضطلع بالعديد من النشاطات المتعلقة بالقطاع العقاري ومن ضمنها تمويل المشاريع والاستثمارات المباشرة وإدارة التمويل وإدارة الموجودات وإدارة العقارات الخدمات الاستشارية.
وسيعمل البنك الذي باشر اعماله الآن بشكل كامل على توسيع وتعزيزه قاعدة عملاء بيت التمويل الخليجي في مملكة البحرين من خلال تقديم الفرص الاستثمارية للمقيمين في المملكة.
أكد الدكتور فؤاد العمر رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي أن البنك ومنذ انطلاقته قبل خمس سنوات عزز من سمعته كواحد من أكثر المصارف الإسلامية نجاحاً، موضحاً أن استراتيجية البنك الهادفة إلى الاستمرار في تقديم فرص الاستثمار ذات العائد المجزي للمستثمرين ضمن بيئة استثمارية تهدف دائماً إلى تعظيم قيمة هذه الفرص قد حققت عائدات مربحة للمستثمرين وحملة الأسهم على السواء في مختلف منتجات الاستثمار الناجحة. وأوضح الدكتور العمر الأسباب الكامنة وراء تركيز البنك الجديد على القطاع العقاري قائلاً: (بلغ حجم النمو في القطاع العقاري سنوياً في مملكة البحرين إلى 7.4 بالمائة خلال السنوات الخمس الماضية مقارنة مع 6.1 بالمائة حجم النمو في تمويل البنوك المقدم لهذا القطاع، نحن على يقين بأن هناك فرصاً كبيرة للاستثمار والتمويل الاستراتيجي خصوصاً في ضوء العديد من المشاريع الحيوية الجاري تنفيذها حالياً.
وأضاف أن البنك التجاري الإسلاكي وكبنك خاص فاعل يتمتع بمركز استراتيجي يؤهله للاستفادة ايجابياً من النمو الحيوي في أسواق العقارات من خلال المنتجات والفرص الاستثمارية القيمة ذات العائد المجزي للافراد في المملكة، كما يتميز البنك بطرح العديد من المنتجات والخدمات الاستثمارية المبتكرة القصيرة والمتوسطة المدى ذات العائد العالي للمستثمرين إضافة إلى إلى الخدمات الشخصية الأخرى التي يقدمها مثل إدارة الثروة والاستثمارات.
وقال السيد عصام جناحي الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي ونائب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الإسلامي في المؤتمر الصحفي: (من خلال صناديق العقار للبنك الجديد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved