Monday 13th December,200411764العددالأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

عباس يعتذر للكويت والبرغوثي يسحب ترشيحه من جديد عباس يعتذر للكويت والبرغوثي يسحب ترشيحه من جديد
مقتل 4 جنود إسرائيليين وجرح 13 في انفجار نفق تبنتاه القسام وصقور فتح

  * القدس - دبي - الكويت - الوكالات:
قدم خليفة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، محمود عباس (أبو مازن) اعتذار القيادة الفلسطينية عن موقف منظمة التحرير إزاء الغزو العراقي للكويت في اغسطس 1990، وذلك في مستهل زيارة تاريخية بدأها أمس الأحد. وقال عباس لدى وصوله الكويت: نعتذر للكويت وللشعب الكويتي عما بدر منا في إشارة واضحة إلى موقف منظمة التحرير الفلسطينية الذي اعتبر داعماً للرئيس العراقي السابق صدام حسين من الغزو.
ومن جهة أخرى سحب البرغوثي ترشحه لانتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية وذلك في أعقاب اتصالات مكثفة أجريت مع أطراف في قيادة حركة فتح والتوصل إلى تفاهم معين للحفاظ على خط الحركة الكفاحي وتحقيق إصلاح شامل. ذكر ذلك مصدر مقرب من الأسير الرغوثي والذي أكد حدوث العديد من الزيارت للبرغوثي في سجنه. وعلى الصعيد الميداني قُتل 4 اسرائيليين وأصيب نحو 13 بجروح امس الاحد في هجوم نفذه فلسطينيون على موقع عسكري اسرائيلي عند معبر رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر حسب ما اعلنه متحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي.
وفي بيان أعلنته كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وصقور فتح الجناح العسكري لحركة فتح مسؤوليتهما عن الانفجار عن طريق تفخيخ نفق تم حفره اسفل موقع عسكري اسرائيلي عند معبر رفح.
وجاء في البيان المشترك ان كمية المتفجرات التي استخدمت تزن طناً ونصف وانه تم خلال العملية نسف الموقع (العسكري الاسرئيلي) بمن فيه من الصهاينة المغتصبين.
وأوضح البيان اننا نؤكد مسؤوليتنا التامة عن العملية البطولية المشتركة.
ومن جهتها، أشارت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية الى تبادل اطلاق النار في منطقة الانفجار حيث اطلق الفلسطينيون عدداً من قذائف الهاون على مواقع الجنود الاسرائيليين المنتشرين في المكان.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved