Monday 13th December,200411764العددالأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مروان البرغوثي يسحب ترشيحه.. وأبو مازن بالكويت مروان البرغوثي يسحب ترشيحه.. وأبو مازن بالكويت
الدبابات الإسرائيلية تهاجم المدارس وتصيب 9 تلاميذ

  * غزة - القدس - الكويت - بلال أبودقة - نائل نخلة - الوكالات:
سحب مروان البرغوثي ترشيحه لانتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية وذلك في أعقاب اتصالات مكثفة أجريت مع أطراف في قيادة حركة فتح والتوصل إلى تفاهم معين للحفاظ على خط الحركة الكفاحي وتحقيق إصلاح شامل. ذكر ذلك مصدر مقرب من الأسير مروان البرغوثي الذي أكد حدوث العديد من الزيارات للبرغوثي في سجنه.
من جهة أخرى أدت قذيفة دبابة أطلقتها القوات الإسرائيلية بصورة متعمدة على مدرسة في خان يونس إلى إصابة تسعة من تلاميذها بعضهم جروحه خطيرة، وذلك في ثاني يوم لهجوم إسرائيلي على هذه البلدة، في وقت تواصلت فيه الاعتداءات في أنحاء أخرى..
وقالت مصادر طبية إن الأطفال الجرحى هم أولاد وبنات تتراوح أعمارهم بين السادسة والتاسعة وإنهم أصيبوا أثناء تواجدهم داخل مدرسة طارق بن زياد الابتدائية في الحي النمساوي في خان يونس بقطاع غزة، وقد كانت القذيفة التي سقطت في المدرسة واحدة ضمن أربع قذائف أطلقتها قوات الاحتلال على أنحاء أخرى من الحي النمساوي.
الاعتداءات الإسرائيلية شملت أيضاً قيام قوات الاحتلال باعتقال أربعة مرشحين للانتخابات البلدية في بلدية الظاهرية بمدينة الخليل، وقال الوزير الفلسطيني جمال الشوبكي الذي يشغل منصب رئيس اللجنة العليا للانتخابات المحلية معلقاً على ذلك: إن ما قامت به سلطات الاحتلال يعتبر تدخلاً سافراً يهدد إمكانية إجراء الانتخابات خصوصاً وإن حملة الدعاية الانتخابية للمرشحين للبلديات بدأت يوم الخميس ذاته الذي اعتقلت فيه قوات الاحتلال المرشحين الأربعة.
الى ذلك أعرب محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في تصريحات له أمس عن الأمل في ان تفتح الزيارة التي بدأها أمس الى الكويت (صفحة جديدة) في العلاقات بين الفلسطينيين والكويت.
وفي تطور جديد أفادت الاذاعة الرسمية الإسرائيلية ان حكومة اسرائيل قررت أمس الاحد اطلاق سراح معتقلين فلسطينيين في مبادرة حسن نية تجاه القاهرة بعد الافراج المبكر عن الجاسوس الاسرائيلي عزام عزام الذي كان يمضي في مصر عقوبة بالسجن لمدة 15 عاما مع الأشغال الشاقة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved