Monday 13th December,200411764العددالأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

أشاد بعلاقات الدولتين.. وزير العدل الكازاخستاني لـ« الجزيرة »: أشاد بعلاقات الدولتين.. وزير العدل الكازاخستاني لـ« الجزيرة »:
الاتفاقية ستمكن رعايا البلدين من تسوية مسائلهم أمام الجهات القضائية في كلا البلدين

* الرياض - فهد الغريري :
أكد وزير العدل الكازاخستاني أونالسين جومابيكوف والذي يزور المملكة هذه الأيام أهمية الاتفاقية القضائية التي وقعها مع وزير العدل معالي الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ يوم أمس الأول، حيث يستطيع البلدان وفقاً لها حل وتسوية القضايا الجنائية والتجارية وقضايا الأحوال الشخصية.
وصرح وزير العدل الكازاخستاني ل(الجزيرة) أنه يتم في هذا الوقت دراسة اتفاقية تعاون أخرى في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والمخدرات، إلى ذلك بدأ معاليه أسفه الشديد لما حصل فيه حادثة اقتحام القنصلية الأمريكية في جدة مقدماً تعازيه إلى عائلة المتوفي في تلك العملية.
جاء ذلك في حديث لمعاليه مع (الجزيرة) أثناء زيارته لمركز وبرج (الفيصلية) الذي نال إعجابه معتبراً إياه دليلاً على مدى التقدم التي وصلت إليه المملكة، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين وعلى مدى الحفاوة التي استقبل بها، وحول سؤال عن هدف الزيارة للمملكة قال بأن الهدف الرئيسي للزيارة إلى المملكة هو التوقيع على اتفاقية التعاون بين جمهورية كازاخستان والمملكة في المجال القضائي، واليوم أنا وزميلي معالي الوزير الشيخ عبدالله آل الشيخ وزير العدل في المملكة وقعنا هذه الاتفاقية.
وفي كل يوم خطوة بخطوة تتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين فلدينا علاقات في مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة وكذلك في مجال الثقافة وهناك الكثير من تبادل الزيارات بين مواطني البلدين ووفقاً لهذه الاتفاقية نستطيع حل وتسوية بعض المسائل والقضايا القضائية والتجارية ومسائل الأحوال المدنية، حيث يستطيع رعايا الدولتين تسوية مسائلهم أمام الجهات المختصة القضائية في البلدين، وكذلك تستطيع الجهات المختصة الحقوقية القضائية المساعدة بتسوية المسائل القضائية.
وعن أبرز نقاط الاتفاقية أشار معالي وزير العدل الكازاخستاني إلى أن من أهمها استطاعتنا حل وتسوية القضايا الجنائية والتجارية وقضايا الأحوال الشخصية.
وحول التعاون بين البلدين في قضايا الإرهاب، في ظل ما شهدته الساحة من حوادث إرهابية أكد وزير العدل الكازاخستاني بأن مشكلة الإرهاب هي مشكلة دولية معقدة وللأسف الشديد قبل زيارتنا ومنذ عدة أيام كانت حادثة القنصلية الأمريكية في مدينة جدة ونقدم تعازينا لعائلة المتوفي في تلك العملية.
في المستقبل نحن نعزز علاقتنا بين جمهورية كازاخستان والمملكة في هذا المجال، وهذا الوقت يتم دراسة وثيقة أخرى نتوقع التوقيع عليها في المستقبل، وفي هذا الوقت نحن نبذل كل جهدنا لتجهيز وتحضير مشروع اتفاقية تعاون بين الدولتين في مجال مكافحة الإرهاب، والجريمة المنظمة والمخدرات.
إن جمهورية كازاخستان والمملكة العربية السعودية دولتان صديقتان وأنا على ثقة أن علاقتنا ستتعزز في المستقبل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved