Monday 13th December,200411764العددالأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

د. فيصل شاهين لـ« الجزيرة »: د. فيصل شاهين لـ« الجزيرة »:
بحثنا سبل الاستفادة من أعضاء المتوفين في الحوادث والمحكوم عليهم

* الرياض - سلطان المواش:
بحث الدكتور فيصل شاهين مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء ومركز الأمير سلمان الخيري لأمراض الكلى مع الادارة العامة للمرور وإدارة الأحوال المدنية لتنفيذ آلية الموافقة بالتبرع بالأعضاء بعد الوفاة على رخصة القيادة.
وتطرق الدكتور شاهين في معرض حديثه لـ( الجزيرة) بأن الموضوع تم مناقشته مع مندوبي الجهات المعنية حيث أشار إلى أنه تم عمل التوصيات اللازمة التي جاءت بناء على ما ورد من قيام الأمانة العامة لمجلس الوزراء والذي أصدر بقرار رقم 195-1-8-1423ه في البند الرابع النص التالي (تضع وزارة الداخلية بعد التنسيق مع وزارة الصحة ما يفيد الموافقة على التبرع بالأعضاء بعد الوفاة على بطاقة الأحوال المدنية أو رخصة القيادة أو كلتيهما بحسب آلية يتفق عليها).
وأضاف مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء بأنه تم عقد عدة اجتماعات بمندوبي إدارة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية لتنفيذ القرار.
ونظراً لوجود تغيير (بطاقة الأحوال المدنية ورخصة القيادة لاستيعاب المعلومات مما سيشكل تغيير مضمون هاتين الوثيقتين والمعلومات التي تحتويها فإن ذلك سيرى النور قريباً بما يخدم الصالح العام.
ولقد أكد د. شاهين بأن هناك بعض القرارات التي صدرت بشأن دعم هذا البرنامج الإنساني والوطني من خلال المحكوم عليهم، التي سيتم بإذن الله الاستفادة منها بما يخفف من معاناة المرضى المصابين بالفشل العضوي عموماً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved