Monday 13th December,200411764العددالأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الرأي"

ضربة الحظ التي قصمت ظهر البؤس ضربة الحظ التي قصمت ظهر البؤس
سحر عبد الله خان - الجبيل

لا أعلم لماذا يقبع المتشائم والعاطل عن العمل على المقاهي والطرقات بانتظار ضربة حظ .. بينما يعلق الناجحون في أعمالهم وحياتهم نجاحهم بأنه وليد الحظ أو المصادفة، لو كان النجاح معلقاً بضربة حظ .. أو المصادفة .. لو كان النجاح لعبة قد تصيب أو تخيب .. تماماً كما هو الحال في إصابة الأهداف وحصد جوائز الأهداف المصابة ..
متى يعلم الناس أن النجاح ليس وليد الحظ .. ليس شهاباً يسقط من السماء .. أو عصا سحرية تضرب كتفك لتحولك إلى من شئت .. النجاح وليد قطرات عرق .. وليد الشمع الذي يذوب ليلاً ليحصد المرء في نوره العلم والمعرفة .. وليد دعوات مباركة من الوالدين ومن قلب طاهر ..
النجاح .. معناه التوفيق .. ومقياس النجاح هو الاستمرار فيما بدأت فيه لتراه ينمو كطفل صغير يشتد عوده .. مخطىء من يظن أن النجاح باب يفتح بطرقة حظ .. بل هو توفيق المولى ..
منذ متى كان للحظ يد ليقيم الأرض فيفلقها ويظهر كنوزها .. ؟ منذ متى كان الحظ مخصصاً لفئة من الناس .. ومحظوراً على الآخرين .. ؟
مصطلحات الحظ والنحس والربح .. هي لغة العرافين والدجالين وأصحاب الأبراج الكاذبة .. أرجوكم لا تضعوا رؤوسكم فوق راحاتكم لتنتظروا ضربة الحظ .. إن الاستسلام لضربة الحظ ما هو إلا نقص في الإيمان وعدم ثقة بالخالق .. ألم تفكروا لحظة ما هو هذا الحظ ومن أين يأتي ..؟
يا من تريدون السعادة والنجاح .. انطلقوا في دهاليز الحياة بكل عزم .. تسلحوا بالإرادة والقوة .. النجاح لا يحتاج إلا للمثابرة والجد والصبر وقلب يؤمن بتوفيق الله .. فكم من دعوة صادقة فلقت صفحة السماء ليسمعها الرحمن ويعطي سائلها ضعف ما طلب ..
إن الثقة بالله وحسن الظن نصف النجاح .. والنصف الآخر بأيديكم .. ما لم تعيروا الدجالين والمنجمين واليائسين آذانكم .. كل منا يستطيع أن يتربع على قمة النجاح إذا مضي للأمام بكل تفاؤل .. فاليأس والثبور معاول تهدم نجاحك بكل سهولة .. فلنبتعد عن المصطلحات الجاهلة المليئة بقلة الإيمان أمثال .. فلان محفوظ .. وفلان منحوس .. وأنا لست وجه حظ .. الحظ لا يبتسم لي ..
ولنعد لإيماننا .. لقوة الإرادة .. لقدرة الله التي لا حدود لها .. والذي يهب من يشاء بلا حساب .. ولنرجع دوماً نجاحنا للتوفيق وليس للحظ .. ولنذكر أنفسنا قبل غيرنا .. أن النجاح ثمرة الجهد والصبر والتفاؤل ..
إن طرق النجاح مشروعة للجميع وليس لفئة معينة .. فقط اكتشف ذاتك لتحقق نجاحك .. وارفع يديك للسماء متضرعاً ليهبك الله التوفيق .. مفتاح النجاح ..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved