Monday 13th December,200411764العددالأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "وطن ومواطن"

ننتظر المرحلة الثانية من طريق المذنب عنيزة المطار ننتظر المرحلة الثانية من طريق المذنب عنيزة المطار

معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: وبعد: لا يكاد يمر علينا يوم إلا وتطالعنا فيه الصحف المحلية عن مشاريع الخير والنماء في جميع المجالات وفي أنحاء متفرقة من مملكتنا الحبيبة. ولقد كان لوزارة النقل النصيب الأكبر من تلك المشاريع فهاهي الطرق السريعة العملاقة نفذت وتنفذ الآن التي تربط شمال المملكة بجنوبها وشرقها بغربها التي صممت على أحدث المواصفات العالمية الى جانب الطرق الزراعية الكثيرة المتعددة.
معالي الوزير: إن ما دعاني لكتابة تلك السطور لمعاليكم هو كثرة تساؤلات أهالي مدينة عنيزة عن المرحلة الثانية من خط المذنب- عنيزة المطار السريع الذي يخدم مدينتي عنيزة والمذنب وقرى وهجر منطقة القصيم الجنوبية المكتظة بالسكان، وماذا تم به؟
وكثيرا ما يتطرق الأهالي في أحاديثهم ومجالسهم عن ذلك وهذا بلا شك نابع من معاناتهم المستمرة من طول طريق المطار الحالي الذي لا يخدمهم بقدر ما يخدم قرى ومزارع غرب مدينة بريدة وكان الأهالي قد استبشروا خيرا قبل ثلاث عشرة سنة عندما اطلعوا آنذاك على الخطاب الموجه من سعادة وكيل وزارة المواصلات سابقا الدكتور ناصر السلوم الى سعادة المربي الفاضل الأستاذ عثمان الصالح - شفاه الله وألبسه ثوب الصحة والعافية - رقم 11824 وتايرخ 13-12-1423هـ رداً على الخطاب الذي سبق أن بعثه الأستاذ عثمان الصالح لسعادة وكيل الوزارة حول معاناة أهالي مدينة عنيزة من طريق المطار عنيزة الحالي الذي أكد فيه وكيل وزارة المواصلات ان الوزارة أخذت بعين الاعتبار عند دراستها لشبكة الطرق بمنطقة القصيم بأن يتم ربط عنيزة بالمطار بطريق مباشر سريع وأنه صمم طريق بحيث يخدم مدينتي عنيزة والمذنب وجنوب منطقة القصيم وانه نفذت فعلا المرحلة الأولى منه أما المرحلة الثانية فهي مصممة وجاهزة الآن للتنفيذ ولكن الاعتمادات المالية للوزارة حالت دون ذلك. وطمأن سعادة الوكيل الأستاذ عثمان ان هذا الطريق يحظى بالأهمية والأولية لدى الوزارة ومنذ ذلك الوقت وأهالي مدنية عنيزة ينتظرون تنفيذ المرحلة الثانية من هذا الطريق على أحر من الجمر. مع أننا نسمع ما يتداوله البعض من أن أصحاب المزارع والأراضي التي يمر بها هذا الخط كانوا قد توقفوا عن التحديث بمزارعهم وأراضيهم من خلال استثمارها منذ خمس عشرة سنة تحسبا لقيام الوزارة بتنفيذ إلا ان الوضع بقي على ما هو عليه الآن فلا المزارعون وأصحاب الأراضي استفادوا من أراضيهم ومزارعهم ولا الوزارة قامت بتكملة الطريق واستفاد منه المواطنون.
معالي الوزير: إن خط المذنب عنيزة - المطار السريع في حال استكماله إن شاء الله سيخدم شريحة كبيرة جدا من المجتمع ممن يترددون يوميا على جامعة الملك سعود ومطار القصيم الاقليمي ومصلحة الأرصاد الجوية والجمارك والمعهد الملكي الفني للقوات البرية وبترومين والحرس الوطني. وذلك من مدن عنيزة والمذنب وساجر والقرى والهجر الواقعة جنوب منطقة القصيم من أساتذة وطلبة وطالبات وموظفين اضافة الى أنه سيخدم شريحة أخرى من المجتمع من المزارعين والمسافرين الى المدينة المنورة وشمال منطقة القصيم والعكس. وقد نفذت المرحلة الأولى منه فعلا التي تمتد من طريق المذنب - عنيزة وحتى طريق عنيزة - البدائع وبقية المرحلة الثانية منه التي تمتد من نهاية المرحلة الأولى حتى طريق البكيرية - المطار وتقدر تلك المرحلة بثمانية عشر كيلو متر تقريباً مع أنه يوجد الآن طريق زراعي مسفلت بمسار واحد يستخدمه المزارعون وأهالي البدائع وما حولهم يقع على امتداد طريق المذنب - عنيزة - المطار وهذا الطريق يبدأ من طريق القصيم - المدينة السريع وحتى طريق البكيرية - المطار شمالا. كما أن المرحلة الأخيرة من الطريق التي تبدأ من نهاية الطريق الزراعي المشار إليه وحتى المطار منفذة بطريق سريع ومصمم على أحدث المستويات.
معالي الوزير: إن أهالي مدينة عنيزة يحدوهم الأمل ويتطلعون الى أن تقوم وزارتكم الجليلة مشكروة بتنفيذ ولو جزءا من المرحلة الثانية من الخط المشار إليه وذلك من نهاية المرحلة الأولى منه وحتى طريق القصيم - المدينة السريع التي تقدر مساحتها بحوالي عشرة كيلومترات تقريباً، على أن تقوم الوزارة باستكمال ما تبقى من هذا الطريق حسب خطط الوزارة وامكانياتها المستقبلية.
وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم.. والله من وراء القصد،،

محمد بن عبدالعزيز الرميح
سكرتير لجنة التجميل / بعنيزة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved