Tuesday 14th December,200411765العددالثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

المنظمات العربية تدرس إنشاء صندوق لدعم الصومال المنظمات العربية تدرس إنشاء صندوق لدعم الصومال

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبد العظيم:
قرر رؤساء المنظمات العربية المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية في اجتماع لجنة التنسيق العليا أمس تشكيل مجموعة عمل من رؤساء منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لإنشاء صندوق لدعم الاعمار والتنمية في الصومال على غرار الصندوق الذي تم إنشاؤه لدعم جنوب السودان.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسيق العليا لمؤسسات العمل العربي المشترك برئاسة الأمين العام للجامعة والذي ناقش سبل تنفيذ قرارات مجلس الجامعة على مستوى القمة خاصة ما يتعلق بتطوير عمل المنظمات العربية والمجالس الوزارية لتتواكب مع المتغيرات الدولية وتفعيل العمل العربي المشترك.
ودعا الأمين العام خلال الاجتماع إلى قيام المنظمات ببحث فتح ابوابها لمشاركة المجتمع المدني في العمل الجماعي العربي على الجانبين الاقتصادي والاجتماعي وذلك وفقا للضوابط والقواعد التي وضعها الخبراء العرب بشأن هذا الموضوع.
كما دعا الأمين العام إلى دراسة دور المنظمات العربية المتخصصة في عمليات اعادة اعمار كل من العراق والسودان والصومال وأبدى رؤساء وممثلي المنظمات العربية خلال الاجتماع تفهما لاقتراح موسى بشأن مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في اعمال المنظمات باعتبار ذلك يمثل الاتجاه الجديد الذي يسود المنطقة العربية في الوقت الراهن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved