Tuesday 14th December,200411765العددالثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اختطاف عضو بمجلس محافظة الموصل اختطاف عضو بمجلس محافظة الموصل
عملية انتحارية في المنطقة الخضراء ببغداد تخلف 7 قتلى و19 جريحاً

  * بغداد- الموصل - الوكالات:
قتل سبعة عراقيين وجرح 19 آخرون في عملية انتحارية بسيارة مفخخة أمس الاثنين قرب إحدى قواعد الحرس الوطني العراقي عند أحد مداخل مدخل (المنطقة الخضراء) في حي المنصور وسط بغداد.
وقال المصدر الطبي في مستشفى اليرموك ان (المستشفى تسلم جثث ستة قتلى من المدنيين).
وأضاف ان (19 جريحاً بينهم امرأة) نقلوا الى المستشفى ايضا.
لكن مصدراً في الطب العدلي في المستشفى أشار الى ان (حصيلة القتلى ارتفعت الى سبعة اشخاص بينما أصيب 19 شخصاً بجروح متفاوتة الخطورة).
وأكد مصدر في الجيش الاميركي ان (الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة)، موضحا انه (لم يؤد الى اصابة اي من القوات متعددة الجنسيات).
وأوضح هذا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان (هناك ضحايا من بين العراقيين لكننا لا نعرف عددهم)، وتابع ان الانفجار أدى الى (تدمير أربع سيارات مدنية).
وكان شهود عيان ذكروا ان الانفجار وقع عند الساعة (00 .06 تغ) في ساحة النسور عند نقطة تفتيش تابعة للحرس الوطني العراقي عند أحد مداخل (المنطقة الخضراء) مخصصة لدخول المقاولين.
وقال مصدر في الشرطة طلب عدم الكشف عن اسمه ان (الانفجار وقع بالقرب من المدخل الذي يستخدمه المقاولون العراقيون المتعاقدون مع الحكومة العراقية والقوات متعددة الجنسيات).
وأوضح أحد عناصر الحرس الوطني العراقي طلب عدم الكشف عن اسمه ان (انتحارياً كان على متن سيارة مفخخة في طابور بانتظار الدخول الى المنطقة الخضراء وعندما وصل الى نقطة التفتيش قام بتفجير نفسه داخل السيارة).
و(المنطقة الخضراء) من المواقع المحصنة في بغداد حيث تضم القصر الجمهوري السابق وسفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا ومقر الحكومة العراقية المؤقتة.
من جهة أخرى اختطفت مجموعة عراقية مسلحة الدكتورة نهلة عيسى عضو مجلس محافظة الموصل أثناء خروجها من عيادتها فى حي الاصلاح الزراعي بالمدينة.
وصرح مصدر أمني مسؤول فى الموصل بأن المجموعة التي قامت بخطف عضو المجلس الليلة قبل الماضية تركوا على باب عيادتها ورقة كتب عليها الموت مصير الخونة المتعاونين مع قوات الاحتلال.
يذكر أن حوادث الخطف والقتل تزايدت مؤخرا فى الموصل بشكل ملحوظ ويتم يوميا العثور على العديد من الجثث ملقاة في شوارع المدينة.
من جهة أخرى أصيب ثلاثة جنود أمريكيين فى هجوم شنته عناصر عراقية مسلحة على رتل مدرعات وسيارات عسكرية أمريكية فى شارع بغداد بالموصل.
وأسفر الهجوم عن احراق إحدى المدرعات الأمريكية وإصابة ثلاثة جنود أمريكيين إصابة أحدهم خطيرة .
وأفاد شهود عيان بأن الاشتباكات التى أعقبت الهجوم استمرت حتى ما بعد منتصف الليل صاحبها تحليق للطائرات العمودية الأمريكية فيما تمكن المهاجمون من الفرار من موقع الاشتباكات دون خسائر.
وكان قد تم العثور الليلة الماضية على ست جثث مجهولة الهوية ثلاث منها في حي المثنى قرب شارع التل إضافة لثلاث جثث أخرى تم العثور عليها في سيارة بالقرب من فندق نينوي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved