Tuesday 14th December,200411765العددالثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

10 ريالات أرباح السهم في النصف الثاني 10 ريالات أرباح السهم في النصف الثاني
توجه لرفع رأسمال بنك الرياض إلى 5 مليارات ريال

* الرياض - الجزيرة:
أفاد راشد العبد العزيز الراشد، رئيس مجلس إدارة بنك الرياض، أن مجلس الإدارة قرر، في جلسته المنعقدة يوم أمس الاثنين التقدم للجهات الرسمية المختصة بطلب الموافقة على رفع رأسمال البنك من أربعة آلاف مليون ريال إلى خمسة آلاف مليون ريال، وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل أربعة أسهم يملكها كل مساهم.كذلك أعلن الراشد أن مجلس الإدارة قرر التوصية لدى الجمعية العامة بتوزيع أرباح على المساهمين، عن النصف الثاني من العام المالي 2004م، بواقع عشرة ريالات للسهم الواحد.. وكان البنك قد وزع أرباحاً على المساهمين عن النصف الأول من العام المالي الحالي بواقع ثمانية ريالات للسهم الواحد.. وبهذا تبلغ الأرباح الموزعة على المساهمين للعام المالي 2004م (18) ريالاً للسهم الواحد، أي بإجمالي أرباح قدرها (1.440) ألف وأربعمائة وأربعون مليون ريال، وذلك بزيادة عن العام الماضي حوالي (6%).
وذكر الراشد أنه في حال موافقة الجهات الرسمية المختصة، فسوف يتم عرض توصيات مجلس الإدارة بزيادة رأس مال البنك وتوزيع الأرباح على الجمعية العامة، والمتوقع انعقادها في شهر فبراير القادم.
وأشار الراشد إلى أن بنك الرياض يتمتع بمركز مالي قوي ومتين وقاعدة رأسمالية ضخمة حيث بلغت حقوق المساهمين في نهاية الربع الثالث من عام 2004م مبلغاً وقدره (9.336) تسعة آلاف وثلاثمائة وستة وثلاثون مليون ريال، وأنه نتيجة لهذا المركز المالي القوي، فلقد بلغت نسبة كفاية رأس المال 20%، بينما نسبة كفاية رأس المال المعتمدة دولياً هي 8%.. كما حاز البنك على أعلى التصفيات الائتمانية الممنوحة، حيث منح البنك تصنيف (-A) بالنسبة للالتزامات طويلة الأجل ودرجة (A2) بالنسبة للالتزامات قصيرة الأجل من قِبل وكالة التصنيف الدولية ستاندرد آند بورز.
وأكد الراشد أن مجلس إدارة البنك، في قراره بزيادة رأس مال البنك وتوزيع أرباح مجزية على المساهمين، إنما ينطلق من نهج ثابت ومستمر وهو تطوير وتنمية حقوق المساهمين، والعمل على زيادتها ونموها.. فقد دأب بنك الرياض على توزيع أرباح مجزية لمساهميه في السنوات الماضية إضافة إلى زيادة الاحتياطات التي تدعم رأس المال العامل وتعزز من المكانة المالية القوية للبنك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved