Tuesday 14th December,200411765العددالثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

رعاه ولي العهد وافتتحه رعاه ولي العهد وافتتحه
البنك الأهلي يرعى تدشين الحملة الوطنية الإعلامية للتدريب والسعودة بالرياض

رعى البنك الأهلي مساء يوم السبت الماضي تدشين الحملة الوطنية الإعلامية للتدريب والسعودة التي عُقدت برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وافتتحها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.
الحملة تم تنظيمها من قبل المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني تحت شعار (بسواعدنا نبنيها) بالتزامن مع المؤتمر التقني السعودي الثالث واستمرت فعاليات تدشين الحملة حتى يوم الاثنين في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بمدينة الرياض.
طه القويز نائب مدير عام البنك الأهلي بالمنطقة الوسطى ومدير قطاع المساندة الذي حضر حفل الافتتاح أشار إلى أن رعاية البنك لهذه الحملة تنطلق من اعتبارات عديدة في مقدمتها اهتمام الإدارة العليا للبنك بدعم برامج السعودة وتوطين الوظائف وتطوير الموارد البشرية وتشجيع المبادرات الرامية لتفعيل خطط وبرامج التدريب بما يحقق المواءمة مع متطلبات التنمية الوطنية واحتياجات سوق العمل، هذا إضافة لتأكيد الدور الملموس للبنك الأهلي في خدمة المجتمع وحرصه على المشاركة في جهود القطاع الخاص الهادفة إلى استيعاب وتوظيف الكفاءات المؤهلة والمتميزة.
وأضاف أن البنك الأهلي يدعم مثل هذه الحملات إيماناً منه بأهمية التوعية بدور مؤسسات الأعمال في سعودة المهن المختلفة وتعزيز الصورة الذهنية لدى المجتمع بالأعمال الفنية والمهنية الأمر الذي سيؤدي إن شاء الله إلى تحقيق خطط التنمية الرامية لتوطين المزيد من الوظائف في سوق العمل بالمملكة.
واختتم القويز حديثه مؤكداً على أن هذا الدعم هو بمثابة جزء من رد الجميل لوطننا المعطاء.
من جانبه أعرب عبدالكريم أبو النصر نائب مدير عام البنك الأهلي عن أمله في أن تسفر الحملة الوطنية للتدريب والسعودة التي يدعمها البنك عن زيادة وعي القطاع الخاص بأهمية هذه الجهود ولاسيما وأن مُخرجاتها ستصب في المقام الأخير لصالح مؤسسات الأعمال الوطنية التي ستزيد إمكاناتها لاستقطاب كفاءات وكوادر تتوافر لديها متطلبات المشاركة في نمو وازدهار تلك المؤسسات التي حظيت لعقود بالدعم والرعاية المتواصلين من قبل مختلف أجهزة وقطاعات الدولة من خلال خلق الأطر النظامية والهيكلية المُناسبة والمناخ الاستثماري الملائم.
ومن جانب آخر أوضح نائب المحافظ للتعليم والتدريب ورئيس اللجنة الإشرافية للحملة الدكتور خالد بن حمد العنقري بأن هذه الحملة تأتي في إطار توجيهات قيادة المملكة حفظهم الله الذين يحرصون على الإنسان أولاً ويعدونه العماد الأول في لبنات الوطن، ومن هنا جاء حرصهم على أن يحصل كل شاب وفتاة على العمل المناسب الشريف ليعيش في حياة كريمة منتجة تساعد في رقي وطننا الكريم.
وأشار د. العنقري إلى أن هذه الحملة الوطنية تهدف إلى تحقيق العديد من الأهداف من أهمها التوعية بأهمية دور الفرد والمجتمع في سعودة المهن المختلفة وذلك من خلال تعريف المواطن بفرص العمل المتاحة في القطاع الخاص والتعريف بأهمية دور العمالة الوطنية وتباين مخاطر وسلبيات التستر والعمالة السائبة وتزايد الاعتماد على العمالة الأجنبية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved