Tuesday 14th December,200411765العددالثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

الإعلان عن مقتل 7 أمريكيين يوم الأحد الإعلان عن مقتل 7 أمريكيين يوم الأحد
عملية انتحارية ببغداد تخلف 26 قتيلا وجريحا

* بغداد - الموصل - الوكالات:
قتل سبعة عراقيين وجرح 19 آخرون في عملية انتحارية بسيارة مفخخة أمس الاثنين قرب إحدى قواعد الحرس الوطني العراقي عند أحد مداخل (المنطقة الخضراء) في حي المنصور في وسط بغداد.
وأكّد مصدر في الجيش الأمريكي أن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة، موضحاً أنه لم يؤد إلى إصابة أي من القوات المتعددة الجنسيات.
وكان شهود عيان قد ذكروا أن الانفجار وقع في ساحة النسور عند نقطة تفتيش تابعة للحرس الوطني العراقي عند أحد مداخل (المنطقة الخضراء) مخصصة لدخول المقاولين. وفي غضون ذلك قصفت طائرات أمريكية صباح أمس الفلوجة بعد مقتل سبعة جنود في سلاح مشاة البحرية الأمريكية (مارينز) يوم الأحد في محافظة الأنبار التي تقع فيها هذه المدينة، واستهدفت عمليات القصف حي العسكري في شرق المدينة وكان في الإمكان رؤية أعمدة الدخان في المنطقة.
وتأتي عمليات القصف هذه بعد أن قتل تسعة من جنود المارينز نهاية الأسبوع الفائت، بالإضافة إلى 17 مقاتلاً على الأقل، حسبما ذكر الجيش الأمريكي من دون أن يوضح ما إذا كان الجنود قتلوا في الفلوجة ذاتها أم لا.
وقال بيان عسكري أمريكي: إن الجنود الأمريكيين قتلوا في عمليتين عسكريتين منفصلتين من دون إعطاء تفاصيل إضافية، واستؤنفت المعارك في الفلوجة بعد هدوء نسبي تلا الهجوم على المدينة في تشرين الثاني - نوفمبر.
من جهة أخرى اختطفت مجموعة عراقية مسلحة الدكتورة نهلة عيسى عضو مجلس محافظة الموصل أثناء خروجها من عيادتها في حي الإصلاح الزراعي بالمدينة.
وصرح مصدر أمني مسئول في الموصل بأن المجموعة التي قامت بخطف عضو المجلس الليلة قبل الماضية تركوا على باب عيادتها ورقة كتب عليها «الموت مصير الخونة المتعاونين مع قوات الاحتلال».
ويذكر أن حوادث الخطف والقتل تزايدت مؤخراً في الموصل بشكل ملحوظ ويتم يومياً العثور على العديد من الجثث ملقاة في شوارع المدينة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved