Tuesday 14th December,200411765العددالثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

خلال استقباله السياميين البولنديتين خلال استقباله السياميين البولنديتين
الربيعة : لم تصلنا فحوصات قلبية دقيقة للبولنديتين.. والفحوصات مدتها أسبوعان

* الرياض - فارس القحطاني
أكد رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله الربيعة بأنه لا يمكن الاعتماد على تقارير طبية مرسلة عن طريق الايميل ما لم يكن الفحص بشكل مباشر وتحت اشراف الطبيب للتأكد من حالات التوأمين الطبية، وقد أعلن نجاح الفصل بنسبة 70% حسب التقارير الأولية، وقد أكد الربيعة بأن هناك ثلاثة عوامل تؤرق الجراح في أي عملية جراحية وهي وجود عيوب خلقية في القلب وفي حالة التوأمين السياميين البولنديتين لم يتم تقديم أي فحوصات دقيقة لحالة قلبيهما والعامل الثاني اشتراك كبير في الشرايين والأوردة مما قد يؤدي إلى النزيف لا سمح الله، العامل الثالث تأهيلي وهو مدى اشتراك الأعصاب وهذه تحتاج الى فحوصات دقيقة خلال الأسبوعين المقبلين.
وعن اتخاذ قرار بعدم إجراء عملية الفصل في حال كان لابد من التضحية بأحد التوأمين هل سيكون مثل هذا القرار أن معاليه بأن المؤشرات تؤكد بأنهما سوف تكونان على قيد الحياة- بإذن الله- ونأمل خلال الفحوصات المقبلة أن تؤكد هذا وتزيد نسبة نجاح العملية.
وعن إجراء عملية فصل التوأمين الأوروبيتين على خلاف العمليات السابقة قال معاليه هذا يعكس جانباً جيداً بأن مستوى الخدمات الصحية في مملكتنا وصل الى مستوى عالمي يتجاوز النطاق العربي والاسلامي، وهذا المستوى الطبي اكتسب ثقة الشعوب.. وأكد معاليه بأن الاستثمار الذي تقوم به المملكة ليس في الأجهزة أو المباني إنما في توطين الوظائف الطبية والكوادر السعودية الطبية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved