Tuesday 14th December,200411765العددالثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بدء فعاليات ندوة (تنمية أعضاء هيئة التدريس) في جامعة الملك سعود بدء فعاليات ندوة (تنمية أعضاء هيئة التدريس) في جامعة الملك سعود

* الرياض - د. محمد سالم:
يرعى اليوم معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن محمد الفيصل مدير جامعة الملك سعود ندوة (تنمية أعضاء هيئة التدريس في مؤسسات التعليم العالي.. التحديات والتطوير) التي تنظمها كلية التربية.. وسوف تفتتح الندوة في تمام الساعة التاسعة صباحاً في البهو الرئيسي بجامعة الملك سعود بآيات من الذكر الحكيم، ثم يلقي سعادة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الطريري عميد كلية التربية ورئيس اللجنة المنظمة كلمة يتحدث خلالها عن الفلسفة وراء إقامة هذه الندوة وأهدافها وما يؤمل منها، ثم يلقي راعي الحفل الأستاذ الدكتور عبد الله الفيصل مدير الجامعة كلمة بهذه المناسبة، ثم تبدأ جلسات البحوث في تمام الساعة العاشرة؛ حيث يُناقش البحث المقدم من الدكتور محمد الخطيب (الاعتماد الأكاديمي وعلاقته بالتنمية العلمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في التعليم العالي)، والبحث المقدم من الدكتور أحمد العيسى (اقتراح برنامج تطبيقي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس على ضوء معايير الاعتماد الأكاديمي)، والبحث المقدم من الدكتور محمد مقداد (الإعداد التربوي للأستاذ الجامعي.. نحو طريقة شاملة)، والبحث المقدم من الدكتورة عزيزة عبد الله الطيب (إعداد أعضاء هيئة التدريس من خلال برنامج الإشراف المشترك كبديل للابتعاث).
كما تناقش الندوة البحث المقدم من الدكتورة منال عبد الخالق أحمد (الإعداد المهني لأعضاء هيئة التدريس في الفكر التربوي المعاصر)، ثم البحث المقدم من الدكتورة فريال الهاجري وموضوعه (نحو إعداد أعضاء هيئة التدريس والطالبات في كلية الآداب للبنات بالدمام.. دراسة إحصائية تحليلية). ويرأس هذه الجلسة سعادة الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية المكلَّف.
تجدر الإشارة إلى أن جلسات بحوث هذا اليوم تتضمن حلقة نقاش حول (تنمية أعضاء هيئة التدريس في مؤسسات التعليم العالي.. التحديات والتطوير)، يناقش فيها الأستاذ عبد الرحمن العبد القادر (نائب وزير الخدمة المدنية)، وسمو الأمير الدكتور خالد بن عبد الله بن مقرن آل سعود (وكيل جامعة الملك سعود)، وسمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود (الوكيلة المساعدة للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد بن حمد القنيبط (عضو مجلس الشورى)، والدكتور أحمد بن محمد العيسى (عميد كلية اليمامة الأهلية)، ويرأس هذه الحلقة سعادة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن سليمان الطريري عميد كلية التربية بجامعة الملك سعود.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved