Tuesday 14th December,200411765العددالثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

خلال ترؤس سموه لجنة التوجيه لمشروع الحكومة الإلكترونية خلال ترؤس سموه لجنة التوجيه لمشروع الحكومة الإلكترونية
الأمير مقرن: حين تصبح الاجتماعات أكثر من الإنجازات نتساءل عن مكامن الخلل

* المدينة المنورة- مروان عمر قصاص:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع الحكومة الإلكترونية في مقر شركة البصائر الشاملة (استشاري مشروع الحكومة الالكترونية بمنطقة المدينة). وفي بداية الاجتماع رحب سموه بأعضاء اللجنة التوجيهية وتحدث صراحة عن وجود بطء في بعض نواحي المشروع. وقال سموه: حين تصبح الاجتماعات أكثر من الإنجازات يحق لنا التساؤل عن مكامن الخلل.. وأكد حفظه الله على أهمية هذا المشروع لمواطني المدينة ودوره في تذليل الروتين والعقبات البيروقراطية التي يواجهها المراجع في الدوائر الحكومية.. وفي المقابل أثنى سموه على تعاون وزارة الصحة فيما يخص دعمها المادي والمعنوي لمشروع الصحة الالكترونية في منطقة المدينة المنورة، (ووجه بهذا الشأن خطاب شكر لمعالي وزير الصحة)..
تلا ذلك استعراض رئيس المكتب التنفيذي للمشروع المهندس إبراهيم الأحمدي قرارات الاجتماع السابق والإجراءات التي اتخذت حيالها.. كما استعرض نتائج ورشة العمل الخاصة بمنسوبي الأمن العام ونتائج اجتماع المكتب مع مقاهي الإنترنت ومراكز الخدمات الإلكترونية الخاصة لتوضيح رؤية ورسالة الحكومة الالكترونية.. والإدارة العامة للتعليم، وشركة الاتصالات السعودية - عرضا مرئيا يوضح الجهود والإنجازات المنفذة ضمن المشروع..
كما تم خلال الاجتماع عرض ما تم انجازه في المرحلة الثانية لمشروع الدراسات الاستراتيجية وإعادة هيكلة إجراءات ونظم الجهات الحكومية بما يخدم المواطنين في منطقة المدينة.
الجدير بالذكر أن حرص سمو الأمير مقرن على حضور الاجتماعات الدورية للجنة يأتي ضمن دعمه الشخصي ومتابعته الدائمة لمشروع الحكومة الإلكترونية..وفي كل اجتماع يؤكد حفظه الله على ضرورة بلورة الاجتماعات والقرارات المتخذة إلى جهود واقعية كي يلمس المواطن بنفسه مزايا التعامل بأساليب الإدارة الإلكترونية الحديثة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved