Tuesday 14th December,200411765العددالثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الانتهاء من المجمع الثاني بعد 8 أشهر.. د. المسعود لـ( الجزيرة ): الانتهاء من المجمع الثاني بعد 8 أشهر.. د. المسعود لـ( الجزيرة ):
مشروع الأمير سلمان للإسكان يستكمل الترتيبات لإنشاء المجمع الرابع في سلطانة

* الرياض - عمر اللحيان:
يقوم مشروع الأمير سلمان للإسكان الخيري حالياً باستكمال الترتيبات اللازمة لإنشاء المجمع السكني الرابع في حي سلطانة الذي يتكون من 166 وحدة سكنية. ذكر ذلك الأمين العام المساعد لمشروع الأمير سلمان للإسكان الخيري الدكتور عبد العزيز بن أحمد المسعود، وقال في حديث ل(الجزيرة) إنه سيتم وضع حجر الأساس لهذا المجمع خلال الشهرين المقبلين - إن شاء الله.
وأشار إلى أن المجمع الثاني في حي البديعة سيتم الانتهاء منه وافتتاحه في 25-6-1426هـ ويضم 124 وحدة سكنية موضحاً أن المشروع يضم 4 مجمعات سكنية تتكون من أكثر من 500 وحدة سكنية سيستفيد منها أكثر من 500 أسرة وفقاً للشروط المحددة من قبل إدارة المشروع.
وأضاف د. المسعود أن المجمع الأول في حي سلطانة الذي تم افتتاحه في 15-8-1423هـ يستفيد منه الآن 114 أسرة عدد أفرادها 776 وأبان أن المشروع يقدم خدمات متعددة بعد السكن تشمل الخدمات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، منها الإشراف على الطلاب في المدارس ومتابعة مستوياتهم الدراسية والتحصيلية والسلوكية وتنظيم مجموعات تقوية لهم وإعادة الطلاب المتسربين إلى مقاعد الدراسة وتنظيم برامج ثقافية وتنشيطية لأبناء المجمع وحل مشكلات سكانه وتأهيل الشباب للعمل ومساعدتهم على إيجاد الفرص العملية لهم، مشيراً إلى أنه تم تنظيم عدد من الأنشطة والبرامج شملت محاضرات إرشادية وبرنامج الحي النظيف والبرنامج الرياضي والثقافي الصيفي وحلقات تحفيظ القرآن الكريم وبرنامج الملتقى الترفيهي وبرنامج اللقاء المفتوح مع السكان في المجمع، كما تم تنظيم دورات تدريبية في مجالات متعددة شملت الدورات التوجيهية ودورات في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والخياطة والتجميل للنساء استفاد منها 125 شاباً وشابة وسيدة. كما تم تدريب وتأهيل 54 رجلاً و40 امرأة وظف منهم أكثر من 22 شخصاً. وأكد أن المشروع يسعى إلى تطوير برامجه وأنشطته، ولهذا تم إنشاء سبع إدارات ولجان هي الإدارة العامة للمشاريع والإدارة العامة للشئون المالية والإدارية وإدارة المجمعات السكنية وإدارة الدراسات والتخطيط وإدارة العلاقات العامة والإعلام وإدارة تنمية الموارد المالية ومركز الحاسب الآلي, إضافة إلى وحدة للخدمات التربوية والتعليمية ووحدة برنامج التدريب والتوظيف ووحدة للتوجيه والإصلاح الأسري. ودعا المسعود في ختام حديثه رجال الأعمال ومحبي الخير إلى دعم المشروع مذكراً بأن أرقام حسابات المشروع في بنك الراجحي 9-16444 فرع الملز والبنك العربي 832999 فرع المتنبي وسامبا للاستثمار 1907581 ليستمر المشروع في مواصلة رسالته الخيرة تجاه الفئات التي يخدمها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved