Tuesday 14th December,200411765العددالثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

أهالي الأحساء لـ« الجزيرة »: أهالي الأحساء لـ« الجزيرة »:
الانتخابات مفخرة لكل مواطن وفرصة للمشاركة بصنع القرار

* الأحساء - رمزي الموسى:
عبّر عدد من أهالي الأحساء عن آرائهم تجاه انتخابات المجالس البلدية، مثمنين هذه الخطوة كإحدى الخطوات الرائدة التي تشهدها بلادنا الغالية على جميع الأصعدة.. (الجزيرة) رصدت آراء شرائح متعددة من المجتمع الأحسائي.
بداية يؤكد الاستاذ عبدالله القنبر أن خطوة الانتخابات البلدية مفخرة لكل مواطن، وفرصة حقيقية للمشاركة في صنع القرار ومشاركة الوطن في معطياته.. مشيراً إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين - أيدها الله - لم تأل جهداً في رفعة شأن هذا الوطن وأبنائه، وإشراك المواطن في اتخاذ القرارات.. واصفاً مشاركة المواطن في الانتخابات البلدية بأنها عمل وطني هادف ينطلق منه المواطن لتحديد المصلحة العامة.. لافتاً إلى أن هذه المجالس ستكون طريقاً للاستفادة من أبناء هذا الوطن المؤهلين والقادرين على صنع القرار بكفاءة.
واختتم القنبر حديثه بضرورة ان تتوافر فيمن سيرشح نفسه الكفاءة والنزاهة وقدرته على التداخل بين جميع شرائح مجتمعه وليس شريحة معينة حتى يستطيع إيصال طلبات واحتياجات أبناء منطقته على طاولة المجلس البلدي ومناقشتها واتخاذ القرارات المناسبة.
من جانبه أكد الاستاذ عبدالرحمن المواس - مدير مركز الانتخابات البلدية رقم (166) - نجاح هذه العملية باعتبارها خطوة تاريخية قد أقدمت عليها الدولة، لما لها من إيجابيات وأهداف سامية تصب في مصلحة الوطن والمواطن.. معتبراً هذه الانتخابات إحدى ثمار تخطيط الدولة الرشيدة لإشراك أبناء هذا الوطن المعطاء في اتخاذ القرارات، مؤكداً أن المواطن السعودي على قدر كبير من الوعي وكفء لهذه الخطوة الفريدة.. منوهاً بضرورة أن يتفاعل كل مواطن بالإدلاء بصوته وتقييده ضمن الناخبين كأولى خطوات هذه العملية، والتي تنطلق في الثاني من ذي القعدة حتى الأول من ذي الحجة في الشرقية، ليتسنى له بعد ذلك المتابعة في الخطوات القادمة وترشيح من يراه مناسباً لخدمة الوطن والمواطن.
كما تحدث المواطن عثمان الورثان بقوله أنه من الواجب على كل مواطن أن يسجل اسمه كناخب حتى يكون له مشاركة في اتخاذ القرار لمصلحة وطنه ومواطنيه، وخدمة هذا الوطن واجب على كل مواطن.
مشيراً إلى ضرورة التفاؤل تجاه هذه الخطوة وعدم وصفها بغير المجدية؛ حيث سيكون لهم قرارات إيجابية تهدف إلى المصلحة العامة.
ويقول المواطن محمد ابراهيم الراجح: إن الانتخابات البلدية هي حديث المجالس، فقد أثنى المواطنون على هذه الخطوة وهم في حماس شديد للمشاركة، حيث سيكون لهم دور في مشاركة البلدية صنع القرارات لمصلحة هذا الوطن.. مضيفاً أن الانتخابات البلدية ما زالت بحاجة إلى تكثيف الدور الاعلامي.. فما زالت بعض شرائح المجتمع تجهل ماهية انتخابات المجالس البلدية ودورها باعتبارها التجربة الأولى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved