Tuesday 14th December,200411765العددالثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

بونفرير:لن أنخدع بمستوى الأخضر والأزرق في (خليجي17) بونفرير:لن أنخدع بمستوى الأخضر والأزرق في (خليجي17)

  فاجأ مدرب منتخب كوريا الجنوبية الهولندي جو بونفرير الجميع بتواجده بالدوحة وحضوره لمباراة المنتخبين السعودي والكويتي باستاد الريان وذلك لتسجيل وتدوين الملاحظات على المنتخبين اللذين يلعبان مع المنتخب الكوري الجنوبي في مجموعة واحدة في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2006م.
وقال بونفرير إن الكرة في الخليج ومن خلال تدريبي لأكثر من منتخب فيها أجدها متطورة ولكن الفرق بين الكرة الشرق آسيوية والكرة لديكم ان النظام والانضباطية لدى لاعبي شرق آسيا أكثر دقة من اللاعب الخليجي.
وحول مباراة المنتخبين السعودي والكويتي التي شاهدها قال بالتأكيد ان الأداء للفريقين سيتغير في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ولكن أستطيع القول ان المنتخب السعودي سيطر على مجريات اللعب ورفض انهاء المباراة منذ وقت مبكر عندما أضاع ركلة جزاء بالإضافة إلى طرد أحد لاعبيه في وقت مبكر.
وأشاد بالكرات المرتدة لمنتخب الكويت واتقان لاعبيهم هذا الدور الذي يتطلب التركيز والدقة.
ورفض بونفرير ترشيح أي منتخب للفوز باللقب وقال: النظام الجديد للبطولة وأيضا المستويات المتقاربة بالإضافة إلى الحالة التنافسية تمنع أي ناقد أو متابع أن يرشح أي منتخب للفوز باللقب خاصة أنني سمعت ان مباراتي الجولة الأولى من المجموعة الأولى انتهت بثمانية أهداف في المباراتين مما يعني ان هنالك لغة هجومية في هذه الدورة.وعن توقعاته في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لكأس العالم 2006 ولاسيما مجموعة كوريا الجنوبية التي يدربها والسعودية والكويت وكازاخستان قال أعتقد ان المنتخبات الثلاثة كوريا والسعودية والكويت تعرف إمكانات وقدرات بعضها ويبقى منتخب كازاخستان هو الوحيد الذي يحتاج إلى معرفة أكثر ولكن في جميع الأحوال أعتقد ان مباريات هذه المجموعة هي بمثابة خروج المغلوب بمعنى ان الخسارة في أي مباراة صعب تعويضها حتى وان كانت التصفيات من دورين.
وعن هبوط مستوى المنتخب الكوري الجنوبي في كأس آسيا الأخيرة بالصين وانخفاض مستواه بصورة أكبر عما قدمه في كأس العالم الأخيرة 2002 قال في كأس آسيا الأخيرة كان من أفضل المنتخبات التي قدمت أداء جادا ولكن الحظ لم يسعف الكوريين في تلك البطولة.
أما انخفاض المستوى عن العروض التي قدمها الفريق الكوري في كأس العالم فهذا طبيعي لأن كل المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم تنخفض مستوياتها بعد المونديال.
ومن خلال معرفته بالكرة الخليجية ومنتخباتها شدد بونفرير على ان اللاعب الخليجي بحاجة ماسة جدا لعامل الانضباط داخل الملعب واحترام تعليمات المدرب واتباع النظام في الأكل والنوم .مشيداً بالمهارة التي يمتاز بها اللاعب الخليجي وموهبته التي تضاهي في بعض الأحيان - على حد قوله - موهبة اللاعب البرازيلي لكنه اردف بقوله: ما ينقص اللاعب الخليجي هو التفكير بعقلية احترافية.
ورفض بونفرير ترشيح المنتخب الكوري الجنوبي للتأهل لكأس العالم 2006 مشيرا إلى ان كوريا ستقابل منتخبات قوية مثل السعودية والكويت وكازاخستان والأخير عرف عنه قوته في اللقاءات التي تقام على أرضه وبين جماهيره كما ان المنتخب السعودي عادة ما يكون أداؤه مختلفا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن أية بطولة أخرى.ورفض بونفرير أيضاً مقولة انه فشل كمدرب في منطقة الخليج ونجح في القارة الأفريقية وقال: المدرب مدرب في كل مكان متى ما توافرت الامكانات والمواهب التي يستطيع من خلالها تنفيذ أفكاره وخططه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved