Tuesday 14th December,200411765العددالثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "وطن ومواطن"

أحياء غرب الخرج تنتظر هذه الخدمات أحياء غرب الخرج تنتظر هذه الخدمات

تعتبر أحياء غرب الخرج من أكثر المناطق السكنية كثافة في مدينة الخرج وهي مساحة جغرافية كبيرة إلا أنها تفتقد للكثير من الخدمات والمرافق الضرورية .. ونود هنا ان نستعرض في هذه العجالة أهم الاحتياجات والملاحظات التي نأمل أن تأخذ بها الجهات ذات العلاقة حرصا على المصلحة العامة.
الخدمات البلدية (بلدية الخرج)
تعاني منطقة غرب الخرج وبشكل ملحوظ من نقص الخدمات البلدية وغياب الادارات الخدمية التابعة لبلدية الخرج .. وذلك رغم المساحة الجغرافية الكبيرة لأحياء غرب الخرج التي تضم الأحياء والمخططات السكنية الشاسعة ومنها الخالدية، الخزامى، الراشدية، العدامة، البركة، مخططات مشرف، مخطط الأخوين، مخطط الموسى، وصناعية اليمني والمأمل ان تبادر رئاسة بلدية الخرج في افتتاح فرع بلدية غرب الخرج المنتظر منذ عدة سنوات فهناك حاجة ماسة جدا لوجود مثل هذا الفرع بما يتناسب مع التوسع الكبير للمدينة التي أضحت من المدن الهامة بالمملكة.
الخدمات الصحية
هناك عدد من الأحياء السكنية غير مخدوم صحيا وغالبية سكان أحياء غرب الخرج يحالون لمركز الرعاية الصحية الأولية في حي الخالدية الذي يعاني من عجز في الأطباء إضافة الى كونه في مبنى مستأجر ولا يفي بالغرض .. وأصبحت حاجة بعض الأحياء ذات الكثافة السكانية كالخزامى والراشدية الى مركز صحي مستقل ضرورة ملحة ليلبي حاجة السكان ويخفف الضغط على مركز الخالدية.
الخدمات البريدية
سجلت المديرية العامة للبريد غيابا غير مسبوق عن منطقة غرب الخرج التي توازي مدينة متكاملة بغياب الخدمات البريدية في هذه المنطقة المترامية الاطراف ذات الكثافة السكانية العالية .. ولا شك أن القائمين على إدارة بريد الخرج المركزي يدركون ذلك .. لذا نأمل إعادة النظر فيها وبصورة عاجلة من أجل افتتاح مكتب بريدي يشتمل على مختلف الخدمات من الصناديق البريدية وخدمات البريد الممتاز.

عبدالعزيز بن صالح العثمان - الخرج


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved