Thursday 16th December,200411767العددالخميس 4 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

اليهود يشيدون بمطالبة المجلس الأعلى للإعلام بوقف بث المحطة اليهود يشيدون بمطالبة المجلس الأعلى للإعلام بوقف بث المحطة
تلفزيون المنار يعتبر قرار فرنسا وقف بثه (سابقة خطيرة)

* بيروت - باريس - أف ب - أ ش أ :
اعتبر تلفزيون المنار التابع لحزب الله أن قرار مجلس الدولة الفرنسي الذي أصدره إلى إدارة قمر يوتلسات الفضائي بوقف بثه يشكل (اعتداء على حرية التعبير ، وتنكرا لكل المبادىء التي ترفع فرنسا لواءها وسابقة خطيرة في السلوك الفرنسي تجاه الإعلام العربي) .. وجاء في بيان لتلفزيون المنار أن (إعادة فتح الملف الذي حصل مؤخرا وإحالته إلى المحكمة بعد توقيع اتفاق رسمي بين القناة والمجلس الأعلى للإعلام في فرنسا كان بفعل تحريض إسرائيلي معلن ، وبفعل حملة سياسية منظمة افتعلها اللوبي الصهيوني في فرنسا ضد الاتفاق الذي أكدت القناة التزامها به وباشرت إجراءات تطبيقه وهو ما اعترف به قرار المحكمة نفسه).
وأضاف البيان (لقد نص القرار بأن إعادة النظر بالقضية يمكن أن يتم بناء على طلب من شركة يوتلسات أو المجلس الأعلى للإعلام ، ان ذلك يضع المجلس بشكل أساسي أمام مسؤولياته القانونية ، لذا فهو مطالب باحترام الاتفاق الموقع مع المنار الذي لم يجف حبره بعد).
واعتبر بيان تلفزيون المنار (أن المضي في اجراءات المنع يشكل اعتداء على حرية التعبير وتنكرا لكل المبادىء التي ترفع فرنسا لواءها وسابقة خطيرة في السلوك الفرنسي تجاه الإعلام العربي ، لأن وقف بث المنار واسكات صوتها يأتي على خلفية دورها في نقل حقائق ووقائع الصراع العربي - الإسرائيلي ، وحملها لصوت المقاومة ضد الاحتلال .. وفي المقابل فقد أشاد اتحاد الطلاب اليهود الفرنسيين بقرار مجلس الدولة الفرنسي بإنذار مؤسسة يوتلسات الأوروبية للأقمار الصناعية بوقف بث قناة المنار اللبنانية في فرنسا ، ودعا الاتحاد في بيان صدر في باريس يوتلسات باحترام قرار مجلس الدولة بوقف بث قناة المنار التي وصفها البيان بأنها لسان حال حزب الله اللبناني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved