Thursday 16th December,200411767العددالخميس 4 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

كوريا تعتبر أية عقوبات يابانية بمثابة إعلان حرب كوريا تعتبر أية عقوبات يابانية بمثابة إعلان حرب

* سيول ا.ف. ب:
حذر النظام الشيوعي في كوريا الشمالية أمس الاربعاء من أن أي عقوبات اقتصادية على كوريا الشمالية من قبل اليابان ستكون بمثابة إعلان حرب.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية فضل عدم الكشف عن اسمه بعد أن أعرب ثلاثة أرباع اليابانيين عن رغبتهم في فرض عقوبات اقتصادية على بيونغيانغ خلال استطلاع للرأي اجري نهاية الاسبوع الماضي (في حال فرضت عقوبات (على كوريا الشمالية) فسوف نعتبرها بمثابة اعلان حرب وردنا سيكون سريعا وفعالا).
وأضاف المتحدث عبر وكالة الانباء الرسمية الناطقة والملتقط بثها في سيول انه في حال استمرت (هذه الحملة التحريضية) من قبل اليابان فإن النظام الشيوعي يحذر أيضا من انه سيعيد النظر في مشاركته في المفاوضات المتعددة الاطراف حول برنامجه النووي العسكري.
وكانت كوريا الشمالية قاطعت الجولة الاخيرة من المفاوضات السداسية (الكوريتان وروسيا والصين والولايات المتحدة واليابان) في ايلول - سبتمبر الماضي بانتظار نتائج الانتخابات الرئاسية الاميركية لأن المرشح الديموقراطي جون كيري كان معروف بميله الى اجراء حوار ثنائي في هذه القضية.
وكان جاء في استطلاع للرأي أجرته نهاية الأسبوع الماضي صحيفة يوميوري شيمبون اليابانية المحافظة إن 74 % من الاشخاص الذي سئلوا رأيهم اعتبروا أنه يتوجب على طوكيو أن تفرض عقوبات اقتصادية على كوريا الشمالية بعد الشائعات التي راجت حول مصير اليابانيين الذين خطفوا خلال الحرب الباردة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved