Thursday 16th December,200411767العددالخميس 4 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

كوجو عنان ينبري للدفاع عن والده ضد الجمهوريين كوجو عنان ينبري للدفاع عن والده ضد الجمهوريين

* واشنطن - أ. ف. ب:
ندد كوجو عنان، نجل الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان، في بيان بثته محطة التلفزيون الأمريكية (سي. ان. ان)، بالحملة التي يتعرض لها والده من قبل الحزب الجمهوري الأمريكي الذي ينتمي إليه الرئيس جورج بوش.
وقال كوجو عنان انه بريء من الاتهامات بالفساد التي اطلقت ضده، وأضاف تكشف العملية برمتها منذ اليوم الأول انها حملة من قبل الحزب الجمهوري تنفيذا للسياسة الخارجية التي ينتهجها.
وكانت حدة الانتقادات الموجهة إلى كوفي عنان قد ازدادت بعد مزاعم عن تلقي نجله كوجو حتى شباط 0 فبراير 2004 أموالا من شركة سويسرية كانت مشاركة في برنامج النفط مقابل الغذاء الخاص بالعراق رغم استقالته من الشركة عام 1998م.
وأكدت شركة (كوتكنا) ان كوجو لا علاقة له بالعقد الذي حصلت عليه ضمن إطار البرنامج لكن عنان أقر بأن هذه الناحية من القضية أدت إلى (مشكلة ادراكية) بالنسبة للأمم المتحدة.
وكان البرنامج الذي استمر العمل به بين كانون الاول - ديسمبر 1996 وتشرين الثاني - نوفمبر 2003 يهدف إلى التخفيف من معاناة السكان العراقيين إبان الحظر الدولي .. لكن، يقال، ان نظام صدام حسين استغله لاختلاس مليارات الدولارات ..
وما زالت تحقيقات عدة جارية بينها واحد أمر به عنان تحت اشراف الرئيس السابق للمصرف المركزي الأمريكي بول فولكر الذي سيرفع الشهر المقبل
تقريرا مرحليا قبل ان يقدم استنتاجاته النهائية في وقت لاحق السنة المقبلة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved