Thursday 16th December,200411767العددالخميس 4 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

تحمل بصمات الفن التشكيلي تحمل بصمات الفن التشكيلي
تنفيذ 450 لوحة فنيّة باستخدام دهانات الجزيرة الديكورية

* أبها - عبد العزيز الشهراني:
استطاعت إحدى الشركات الكبرى في المملكة إدخال الدهانات واستخدامها كأحد العناصر الأساسية في تشكيل اللوحات الفنية، وذلك عبر تطويع عدد من منتجاتها لتأدية هذا الغرض؛ فمن خلال مسابقة أقيمت على مدى 45 يوماً استطاعت مجموعة من فنيي التنفيذ في دهانات الجزيرة إنجاز 450 لوحة فنية استخدمت فيها خمسة منتجات ديكورية، هي جاز كلاودي والجزيرة شاينتك والجزيرة فانتازي والجزيرة بيست آرت بنوعيه الخشن والناعم.
وعقدت اللجنة المكلفة بتقييم اللوحات المرشحة للفوز بالمسابقة اجتماعاً لها خصص للتقييم النهائي لهذه اللوحات، حضره نائب رئيس مجلس إدارة شركة دهانات الجزيرة الأستاذ سعود مرشود الرميح والفنانون التشكيليون محمد شراحيلي وعبد العزيز عسيري، ومديرو إدارات الشركة وعدد من منسوبيها.
وأوضح الرميح أن الهدف من إقامة هذه المسابقة هو إطلاق طاقات فنيي الشركة وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، إبرازا لما تميزت به دهانات الجزيرة الديكورية، خاصة أن هذه النوعية من الدهانات تحمل بصمات الفن التشكيلي، مشيراً إلى أنها غدت من أهم الأنواع المطلوبة من قبل المستهلكين الذين يلمسون فيها الفن لدى طلائها في منازلهم.
وأكد أن دهانات الجزيرة كانت سباقة لإنتاج الدهانات الديكورية وطرحها في الأسواق، كما أنها كانت أول من انبرى لتعميم تجربة تنفيذها، وعزا ذلك إلى ما لاحظته من احتكار فئة قليلة من منفذي الدهانات لطرق وأساليب التنفيذ، وتحكمها في السوق وفرضها أسعاراً مرتفعة لا تتناسب ودخل الكثير من المستهلكين.
وأشار إلى أن شركته لجأت إلى إقامة سلسلة من الدورات التدريبية في مختلف مناطق المملكة وفي عدد من الدول المجاورة للتعريف بطرق وأساليب تنفيذ هذه الدهانات، متيحة فرصة الالتحاق بها للراغبين من منفذي الدهانات، وذلك سعياً لتوسيع دائرة متقني تنفيذها، مبيناً أن اتخاذها هذا المسلك حقق غايتين اثنتين تتمثلان في تلبية رغبات العملاء والمستهلكين ذوي الأذواق الرفيعة، وفي توفير هذه الخدمة بأسعار مناسبة للمستهلكين على اختلاف مستوياتهم المادية.
وفاز من مجموع اللوحات المنفذة التي دخلت نطاق التقييم النهائي 15 لوحة، بمعدل ثلاث لوحات منفذة بواحد من المنتجات الخمسة السابقة. هذا وسيتم تكريم منفذي اللوحات الفائزة في حفل سيقام في وقت لاحق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved