Thursday 16th December,200411767العددالخميس 4 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

خلال لقائه مسؤوليها ومديري فروع وزارة الزراعة.. بالغنيم: خلال لقائه مسؤوليها ومديري فروع وزارة الزراعة.. بالغنيم:
لدينا سوء فهم حول عمل الجمعيات التعاونية الزراعية..واجتماع موسع لها قريباً

* الرياض - سلطان المواش:
أوضح معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم بأن القطاع الزراعي لديه عيوب وهي مدخل على القطاع الزراعي ودورنا في الوزارة المشاركة مع الزملاء أن ننظر نظرة تمحيصية لهذا القطاع ونحاول تحسين العيوب والقصور الموجودة.
وأكد معاليه بأن الذين يعملون في القطاع الزراعي لديهم سنوات خبرة ولديهم قناعة قوية بأن الجمعيات التعاونية هي من أفضل الوسائل لتحسين وإصلاح كثير من العيوب.
وقال يسعدني وجودكم الآن في هذا الاجتماع لمناقشة أمور كثيرة عن الجمعيات الزراعية بالمملكة وندرس اقتراحاتكم وآراءكم.
وقال معاليه إن هناك سوء فهم في معنى الجمعيات التعاونية بالمملكة وما تقوم به للمزارع والمواطن مضيفاً أنه سيتم عقد اجتماع للجمعيات التعاونية الزراعية قريباً وسيكون الاجتماع موسعاً وفي الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وسيحدد الموعد لاحقاً.
وأضاف معالي الوزير في حديث أمس خلال اجتماعه مع مسؤولي الجمعيات التعاونية الزراعية بالمملكة ومديري فروع وزارة الزراعة ووكلاء الوزارة ورجال الصحافة يجب أن تكون عمل الجمعية التعاونية في كل منطقة محدوداً ومعيناً لكي لا تتسع ولكي لا يتسبب لها في الانهيار ويجب أن نشجعها في تسويق المنتجات الزراعية بالمملكة.
ويجب التكامل والتلاحم معهم في الاستفادة من الجمعيات التعاونية الزراعية ويجب أن نكيفها وأوضح معاليه بأن هناك حاجة ماسة إلى اللقاءات.
وقال إن الجمعيات في حاجة إلى الاجتماعات واللقاءات لأن الضعف الذهني ينشئ الشيء على أساس هش وبعد ذلك تنهار الجمعية وطبعاً تؤثر في التسويق والعملية الزراعية ويجب مساندتها والتحدث إلى مسؤوليها.
ثم تخلل اللقاء عدة مداخلات من عدد من رؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية بالمملكة وعدد من المديرين العامين بالمديريات الزراعية بالمناطق حيث تحدث الكثير منهم وأبدى مقترحات وآراء لمعالي وزير الزراعة وعن الكيفية التي يجب أن تكون عليها الجمعيات التعاونية.
وقد حضر اللقاء مسؤولو الجمعية التعاونية الزراعية بحائل ومسؤولو الجمعية التعاونية بجازان والجمعية التعاونية الزراعية بالبيسيطاء بالجوف والجمعية التعاونية الزراعية بوادي الدواسر ومنسوبو وزارة الزراعة والوكلاء ومديرو العموم في الزراعة بالمناطق وقد تحدث الكثير من أصحاب الجمعيات التعاونية الزراعية وأبدوا مقترحات ومرئيات وطالبوا معالي وزير الزراعة بالدعم الكامل بحيث يكون هناك لقاءات دورية مرتبة وموسعة لها ودعوة رجال الصحافة والإعلام من أجل كبح أسعار المزارعين وتنظيم عملية التسويق للتمور والمحصولات الزراعية بصفة عامة والتطرق إلى التفادي والمبيدات الحشرية والأسمدة وطرحها للمواطن بأسعار ومواصفات جيدة كما قدم الكثير من المسؤولين جمعيات لمشاريع للأسماك والصيادين وخاصة بجازان حيث تمنى الجميع تبادل الأفكار وطرح الخبرات على الواقع ومناقشتها في اللقاءات القادمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved