Thursday 16th December,200411767العددالخميس 4 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

أعضاء اللجنة الوطنية الصناعية يلتقون محافظ الهيئة أعضاء اللجنة الوطنية الصناعية يلتقون محافظ الهيئة
الهيئة العامة للاستثمار ترخص لأكثر من ألف مصنع بتمويل 46 مليار ريال

* الرياض - محمد الناهض:
تم عقد اجتماع لأعضاء اللجنة الوطنية الصناعية لمجلس الغرف التجارية الصناعية بالمملكة مع محافظ الهيئة العامة للاستثمار معالي عمرو بن عبدالله الدباغ وبحضور مسؤولي الهيئة، وتم خلاله الحوار حول استراتيجية الهيئة للخمس سنوات المقبلة التي أعلن عنها مؤخراً، وآليات تطبيقها الذي سيتم اعتباراً من 1-1- 1426هـ، ومناقشة مقترحات ومرئيات الصناعيين لتحسين مناخ الاستثمار وتطوير إجراءاته وتسريعها وتبسيطها في المراحل المختلفة لإقامة المشاريع الصناعية في المملكة. وذلك لبلورتها في سياق الجهود المشتركة التي تتم حالياً من قبل وزارتي الصناعة والكهرباء والهيئة العامة للاستثمار لتطوير الاستثمار الصناعي في سياق برنامج تحسين بيئة الاستثمار في المملكة الذي تتولى متابعته الهيئة العامة للاستثمار.. وقد تم الاتفاق على عقد لقاء دوري بين أعضاء اللجنة الصناعية ومعالي محافظ الهيئة لمواصلة الحوار في ما تم طرحه من مواضيع.
يذكر أن الهيئة العامة للاستثمار أصدرت منذ إنشائها عام 1421هـ وحتى شهر شوال 1425هـ 1026 ترخيصاً لإنشاء مشاريع صناعية ما بين مشاريع أجنبية بالكامل ومشاريع مشتركة ما بين مستثمرين سعوديين وأجانب، وقد بلغ إجمالي تمويلها 46.3 مليار ريال، حيث تقوم الهيئة بإصدار التراخيص للمشاريع المشتركة والأجنبية في القطاع الصناعي بشرط ألا يقل رأس مال المشروع عن خمسة ملايين ريال.
من جهة أخرى بلغ عدد المصانع المنتجة في المملكة حتى 1-7- 1425هـ 3709 مصانع بإجمالي تمويل قدره 258 مليار ريال منها 503 مصانع مشتركة وأجنبية بإجمالي تمويل 132 مليار ريال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved