Thursday 16th December,200411767العددالخميس 4 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في أول ندوة عن الانتخابات البلدية بجدة ووسط حضور كبير في أول ندوة عن الانتخابات البلدية بجدة ووسط حضور كبير
المعلمي يؤكد على أهمية غرس ثقافة الانتخابات بالمجتمع

* جدة - صلاح مخارش:
نظمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة - تعليم جدة - مساء أمس الأول الاثنين حواراً بعنوان (الانتخابات البلدية - التجربة والتطلعات) شارك فيها معالي المهندس عبد الله المعلمي أمين محافظة جدة رئيس اللجنة المحلية للانتخابات وسعادة الأستاذ الدكتور عيدروس الصبان أستاذ الادارة المحلية بكلية الاقتصاد والادارة بجامعة الملك عبد العزيز بجدة وأدار الحوار الاستاذ حبيب الله تركستاني وسط حضور كبير اكتظت به قاعة الأمير عبد المجيد للمحاضرات، حيث امتلأت القاعة عن آخرها بالمواطنين خاصة من المدرسين والطلاب.
وكان العنوان الرئيس للحوار (هل الانتخابات البلدية قادرة على تحقيق أهدافها وما هي واجباتها).
وجاءت البداية بعد الافتتاح والتقديم وتلاوة القرآن الكريم الكريم بكلمة مدير عام التعليم في المنطقة ألقاها نيابة عنه مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الاستاذ عبد الله احمد الثقفي.
أما معالي أمين مدينة جدة عبد الله المعلمي فكان محور كلمته وحواره حول الجانب التطبيقي لهذه الانتخابات خلال انطلاقها في محافظة جدة وكذلك أهمية دور التربويين وادارات التعليم فيها، حيث أشار إلى أهمية غرس ثقافة الانتخابات في المجتمع بشكل عام ولدى الطلاب بشكل خاص.
وقال المهندس المعلمي إنه يجب تعويد الطلاب على مبادئ الحوار وتقبل الرأي والرأي الآخر والمجادلة بالحسنى.
كما أشار إلى دور التربويين في المرحلة المقبلة من الانتخابات وتهيئة المباني المدرسية، مؤكداً ان نجاح هذه التجربة سيكون ذا اثر تاريخي وايجابياتها في مصلحة الوطن والمواطن.
من جهته أشار د. عيدروس الصبان إلى أن هذه الانتخابات ستعود على البلاد بالنفع العام، وأكد أن على الناخب ان يستوعب دوره تماماً.
الحوار الذي بدأ في الساعة الثامنة والنصف مساءً امتد لما يقارب الساعة والنصف، وكان الحضور الكبير فيه مؤشراً هاماً على ان عملية سير الانتخابات البلدية في جدة خلال المرحلة المقبلة ستشهد اقبالاً كبيراً من المواطنين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved