Thursday 16th December,200411767العددالخميس 4 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

( الجزيرة ) تعايش العمليات الانتخابية في المركز الانتخابي رقم 8 في العريجاء الغربي ( الجزيرة ) تعايش العمليات الانتخابية في المركز الانتخابي رقم 8 في العريجاء الغربي
د. القويفلي: تفاعل المواطنين مع العملية الانتخابية عامل مساعد لنجاحها

* الرياض-عبد الرحمن المصيبيح- تصوير - فتحي كالي:
تابعت الجزيرة مساء أمس مسيرة العملية الانتخابية في المركز الانتخابي رقم (8) بمدرسة جعفر الطيار بحي العريجاء الغربي حيث تسير العملية بطريقة منظمة ومريحة مكنت المواطنين من تسجيل اسمائهم وفق طريقة ميسرة.
في بداية زيارة الجزيرة تحدث الدكتور محمد بن سليمان القويفلي مدير المركز الانتخابي والذي تحدث عن سعادته وسروره البالغين للطريقة التي واكبت العملية الانتخابية وحرص المواطنين على تسجيل اسمائهم وترجمة جهود حكومتنا الرشيدة على مشاركة المواطن في العملية التنموية وصنع القرار والشيء الذي لاحظته في هذا المركز حرص الناس من كافة شرائح المجتمع لانجاح هذا المشروع وتسجيل اسمائهم واجدها مناسبة طيبة لاقدم الشكر لامانة مدينة الرياض على حسن الاستعداد والاعداد وتوفير كافة متطلبات هذا العمل الوطني وادعو المواطنين للمبادرة وانجاح هذا المشروع باعتبار المواطن عنصرا فاعلا ومهما.
وعن دور المواطن الذي سيتم اختياره للمجلس البلدي قال الدكتور القويفلي اعتقد ان عليه الوفاء بالوعود التي اطلقها في حدود صلاحيته.
لقد عايشنا منذ بدايتنا في هذا المركز الانتخابي العديد من المواقف والمشاعر من المواطنين نحو وطنهم. اذكر على سبيل المثال في اليوم الأول حدثت مشكلة بسيطة في بعض الاجهزة وكان احد الناخبين من كبار السن وتوقعنا ان يصيبه نوع من الملل او التذمر لكن هذا الرجل خالف هذه التوقعات وقال (نحن معكم وأمر الله من سعة وفقكم الله على ما تقدمونه من عمل جليل لهذا الوطن ومواطنيه) وعن الاعداد التي تم تسجيلها حتى الآن قال لقد تم تسجيل حوالي (400) ناخب وبالنسبة لمركزنا يعتبر رقما جيدا والذين سجلوا من جميع الفئات.
وخلال جولة الجزيرة التقينا بأحد المواطنين والذي قيد اسمه كناخب وهو المواطن عبد العزيز بن ناصر الخزيم وكيل معهد البحوث والخدمات الاستشارية في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية قال للجزيرة: الحقيقة انني سعيد وأنا اشارك في هذه العملية الانتخابية وهو واجب على كل مواطن لانه سيحقق فوائد كثيرة لهذا الوطن.
وفيما لو تم انتخاب الاستاذ الخزيم في المجلس البلدي ماهي اولوياته واهتماماته؟ اجاب الاستاذ الخزيم قائلاً: حقيقة سيكون المهم لدي المواصلات والطرق.
كما تحدث للجزيرة المهندس خالد بن سليمان الرويشد عضو اللجنة ابدى سعادته بالنجاح الذي حققته المراكز الانتخابية وقال ان هذا المركز والحمد لله يقوم بما هو مطلوب منه على اكمل وجه اجدها مناسبة طيبة لاقدم الشكر لسمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن على دعمه واهتمامه بكافة المراكز الانتخابية. وعلق المهندس الرويشد آمالاً كبيرة على المجلس البلدي فقال ان له أهمية كبرى في حياة المواطن ويؤكد وحدة حكومتنا الرشيدة على مشاركة المواطن في صنع القرار ولاشك ان المشاركة في هذا المشروع الوطني تجعل المواطن في موقع المسؤولية المشتركة مع الجهات الرسمية وهذا يزيد من مستوى الوعي والمبادرة لدى المواطنين الذين عليهم مسؤولية كبيرة تجاه وطنهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved