Thursday 16th December,200411767العددالخميس 4 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

خلال زيارته لجناح التربية الخاصة خلال زيارته لجناح التربية الخاصة
الأمير فيصل بن عبدالمجيد يشيد بدور كلية دار الحكمة في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

* جدة - نانا السقا:
قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز بزيارة لجناح التربية الخاصة الذي شاركت به كلية دار الحكمة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة في جمعية الأطفال المعوقين.
وقد اطلع سموه على البرامج التي أعدتها الكلية حول موضوعات الاعاقة وشاهد نشاطات طالبات الكلية المتضمنة عروضا مرئية ومواد تعليمية وألعابا ترفيهية للاطفال .. واستمع سمو الأمير فيصل بن عبدالمجيد الى شرح مفصل من مديرة البرنامج بكلية دار الحكمة الدكتورة خلود الأشقر على ما تقدمه الكلية من برامج تخص ذوي الاحتياجات الخاصة مشيرة الى ان هناك 75 طالبة التحقن بالكلية لدراسة كل ما يتعلق بالتربية الخاصة، خاصة كيفية التعامل في مجال صعوبات التعلم والاهتمام بالأطفال الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة .. وقد تخرجت من الكلية حتى الآن 11 طالبة وتم ابتعاث خمس منهن إلى أمريكا وبريطانيا لدراسة الماجستير في هذا التخصص وعدن إلى المملكة ويعملن حاليا عضوات هيئة تدريس في الكلية.
وقد عبّر الأمير فيصل بن عبدالمجيد عن سعادته وسروره بما شاهده في جناح التربية الخاصة لكلية دار الحكمة منوهاً بما تقوم به الكلية من جهود طيبة في المشاركة في هذا اليوم ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة .. إضافة الى انها من الكليات التي اهتمت بهذا الجانب وتعمل على إعداد كوادر وطنية لخدمة هذه الفئة التي تحتاج إلى كل أنواع الدعم وتعليمهم على أحدث طرق التعلم لدمجهم في المجتمع والتفاعل معه .. وأوضحت مديرة برنامج التربية الخاصة بالكلية الدكتورة خلود اشقر ان مشاركة الكلية في هذه الفعالية العالمية تأتي في إطار الاهتمام بهذه الفئة والتأكيد على المسؤولية الجماعية الملقاة على كاهل الإنسانية كافة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved