Thursday 16th December,200411767العددالخميس 4 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

نيابة عن الأميرة سارة العنقري نيابة عن الأميرة سارة العنقري
الأميرة سلطانة البراهيم تكرم ال5 الأوائل الفائزات في مسابقة الإعجاز في القرآن والسنة

* جدة - سامية محمد العباسي:
أكدت صاحبة السمو الأميرة سلطانة بنت إبراهيم آل البراهيم نائبة رئيس اللجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية والإنسانية بمنطقة مكة المكرمة ورئيسة الجمعية النسائية الخيرية الأولى في جدة على أهمية مسابقة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وركزت سموها على أهمية تعليم القرآن الكريم لجميع المسلمين والمسلمات لأن تعليم القرآن وحفظه وتجويده وتفسيره وتلاوته التلاوة الصحيحة يقوي الإيمان في النفوس ويجعلنا دائماً متواصلين مع الله عز وجل بقلوبنا وأرواحنا وعقولنا، كما أن تمسكنا بالكتاب والسنة هو الطريق الوحيد لتقدمنا وازدهارنا.
وركزت سموها في حديثها ل(الجزيرة) على أن المملكة بفضل من الله عز وجل ثم بقيادتها الحكيمة.. خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهم الله - يحرصون على انتشار الجامعات الإسلامية داخل المملكة وخارجها وهذا فخر لنا جميعاً.
وواصلت الأميرة سلطانة مؤكدة على أن الله عز وجل أنعم علينا بنعمة الإسلام والإيمان وأن حفظ وتلاوة القرآن الكريم له فضائل عظيمة وثواب كبير ويؤكد ذلك قول الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ} صدق الله العظيم. وفي حديث الرسول الكريم (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).
جاء ذلك خلال رعاية الأميرة سلطانة بنت إبراهيم آل البراهيم نائبة رئيس اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة نيابة عن حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة لحفل تكريم المشاركات والفائزات في المسابقة الأولى عن الإعجاز العلمي في القرآن والسنة والتي نظمتها اللجنة النسائية للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بالتعاون مع كلية دار الحكمة للبنات بجدة وقدمت فيها الأميرة سارة العنقري 70 ألف ريال جوائز للفائزات.
وقد بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم ألقت عميدة كلية دار الحكمة للبنات الدكتورة ابتسام جميل فكهاني كلمة رحبت فيها بالحضور مستشهدة بقول الله تعالى {سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ}.
عقب ذلك ألقت رئيسة اللجنة النسائية لهيئة الإعجاز الدكتورة فاطمة عمر نصيف كلمة رحبت فيها بالأميرة سلطانة على رعايتها للحفل وقدمت شكرها الجزيل للأميرة سارة العنقري على دعمها الكبير لهذه المسابقة.
بعد ذلك بدأ العرض المرئي للمشاركات الذي نفذته الطالبة نائلة خلاوي من قسم التصميم بكلية دار الحكمة.
ثم قدمت عميدة كلية دار الحكمة الدكتورة ابتسام فكهاني هدية تذكارية عبارة عن المصحف الشريف للأميرة سارة العنقري وهدية مماثلة للأميرة سلطانة البراهيم ثم بعدها عرض نشيد تبارك ذو الجلال والإكرام.
وعبّرت الأميرة سلطانة عن سعادتها وسرورها بتكريم الطالبات المتميزات في واحد من أهم فروع العلم هو كتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والتسليم وقالت إن البحوث المقدمة عكست القدرة المتميزة لدى الطالبة السعودية في البحث عن صور الإعجاز العلمي وتفوقها في الوصول إلى مكنون الآيات القرآنية الكريمة وتقديمها من أجل معرفة قدرة الله سبحانه وتعالى في الكون وفي النفس البشرية.
وشكرت كل القائمين على تنظيم المسابقة ومنها كلية دار الحكمة والهيئة العالمية للإعجاز متمنية للجميع التوفيق والسداد.
كما قامت سموها بتكريم الفائزات وتسليمهن الجوائز وشهادات التقدير وقيمتها 70 ألف ريال مقدمة من صاحبة السمو الأميرة سارة العنقري لكل من: جميلة الصواف من كلية دار الحكمة ونوف العوفي من كلية التربية وهناء سميري من كلية دار الحكمة وليلى جمجوم وعلياء مصري من دار الفكر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved