Thursday 16th December,200411767العددالخميس 4 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الرأي"

إلى جنة الخلد يا إبراهيم إلى جنة الخلد يا إبراهيم
ناصر عبد الله العريض / ثرمداء

الحمد لله الذي خلق الموت والحياة ليبلونا أينا أحسن عملاً وجعل الموت والحياة من سننه في خلقه (كل نفس ذائقة الموت) و(كل شيء هالك إلا وجهه)، فقد شاءت قدرة المولى عز وجل أن يكون يوم الاثنين الموافق 3- 10-1425هـ هو آخر أيام الشاب المحبوب (إبراهيم بن ناصر الفرحان) من أيام الدنيا الفانية إلى دار الخلود.. نعم.. لقد فقدنا أيام العيد الماضي وبالتحديد مساء يوم الاثنين الثالث من شهر شوال 1425هـ شاباً محبوباً من الجميع اختارته يد المنون واختطفه الموت من بين أهله وأحبابه وأخذ الله أمانته التي أعطاها، وهو اليوم يستعيدها في أجلها المحدد ويومها الموعود، نعم.. لقد كان ذلك اليوم غير عادي لمدينتنا (ثرمداء) وأهلها، فقد آلم الجميع من غير تمييز نبأ الوفاة الفاجعة، وهزها كثيراً وظهر الحزن والكدر وخيما على الوجوه وانقلبت أفراح العيد إلى أتراح وآهات ودموع من الجميع، نعم.. لقد رحل فجأة الشاب (إبراهيم).. رحلت روحه ورحل جسده.. ولكن.. لم ولن ترحل ذكراه.. ولم ترحل مكانته ووجوده في ذاكرتنا.. نعم نراه في كل أركان مدينتنا الحبيبة (ثرمداء) يعيش معنا في كل لحظات التخيل والتفكير واسترجاع الذكريات الجميلة التي أضفى عليها هو هذه النكهة والطابع.
وله ذكريات جميلة وطيبة في طوايا النفس لن يمحوها ماحٍ على مر الليالي والأزمان، فقد رحلت يا (إبراهيم) بجسدك عن دنيانا الفانية وستبقى صورتك الطيبة في قلب كل من عرفك.
نعم.. نراك يا (أبو ناصر) في ثرمداء.. حاضرها وماضيها.. في شوارعها وأزقتها.. في صحرائها وأوديتها.. في ليلها ونهارها.. في كل مكان منها، نعم.. لقد فقدنا شاباً وصديقاً وأخاً وأنموذجاً للشاب الفاضل ممن يقل أن تجد مثيلاً له.. في تعامله وأخلاقه وروحه وسعة صدره ومرحه وصفاء نفسه وقلبه الأبيض ومحبته للخير للجميع، مما حبب الجميع فيه من غير تحديد.
ولكن الموت؟؟ بأمر الله الدائم الذي لا يموت لا يحدد أجل أحدنا حسب صفاته.. ولكن الموت حق فإذا جاء وحان موعده لا نستأخر ساعة ولا نستقدم، ولكلٍ أجل معلوم عند خالقنا وخالق السماوات والأرض.. ولكن قدّر الله وما شاء فعل سبحانه، ولقد اتضح ذلك الحب والتقدير لهذا الشاب المحبوب في الجمع الكبير الذي التف حول جنازته في المقبرة وحضر يوم دفنه بعيون مليئة بالدموع وأصوات متحشرجة بالأنين.. فهنيئاً لك يا (إبراهيم) بما خلفت من ذكر طيب ومحبة ووفاء قل وجودها، وهذا عزاؤنا الوحيد لفقدك.
تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.
والله أسأل أن يجمعنا بك في مستقر رحمته في جنات النعيم.. فلله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بقدر.. فكلنا نصبر ونحتسب وهذا عزائي لأهلك وأسرتك ومحبيك الكُثر (إنا لله وإنا إليه راجعون)، فالعين تدمع والقلب يحزن وإنا على فراقك يا (إبراهيم لمحزونون).. رحلت عنا يا أبا ناصر والموت حق والفراق صعب ولكن كما قيل:


يموت قوم فلا يأسى لهم أحد
وواحد موته حزن لأقوام

وقال آخر:


لا بد من فقد ومن فاقد
هيهات ما في الناس من خالد

***


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved