Saturday 18th December,200411769العددالسبت 6 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

« الجزيرة » تزور مقر اللجنة الفرعية بالكلية التقنية ببريدة « الجزيرة » تزور مقر اللجنة الفرعية بالكلية التقنية ببريدة
تنظيم جميل وسهولة في الإجراءات وتقديم خدمات للمعاقين

* بريدة - عبدالرحمن التويجري - تصوير - سيد خالد:
ضمن الفرق واللجان المنتشرة بمملكتنا الحبيبة لحملة وزارة العمل لتوظيف السعوديين بمختلف تخصصاتهم التي انطلقت غرة شهر ذي القعدة قامت جريدة (الجزيرة) ومن منطلق رسالتها الإعلامية بزيارة لمقر اللجنة الفرعية لهذه الحملة بالكلية التقنية ببريدة وشاهدنا التنظيم الجميل وسهولة الإجراءات وانسيابية الحركة وتكاتف المسؤولين والمشرفين والقائمين على لجنة منطقة القصيم عامة وعلى رأسهم الدكتور جاسر بن سليمان الحربش وخلال الأسطر التالية استطلعنا الآراء في لقاءات سريعة مع المشرف على هذه اللجنة وبعض الشباب.. فإلى أحاديثهم..
في البداية تحدث الأستاذ أحمد بن علي المشيقح المشرف العام على اللجنة الفرعية لحملة وزارة العمل لتوظيف السعوديين بمدينة بريدة ل(الجزيرة) حيث قال:
انطلقت الحملة ولله الحمد يوم الاثنين الماضي بداية شهر ذي القعدة من مقر اللجنة بالكلية التقنية ببريدة وهذه اللجنة تتكون من 43 مشرفاً عاماً على الحملة ومنسقاً وعدد 30 باحث توظيف وعدد 6 إداريين و3 رجال أمن و2 عمال خدمة وقد قسمت الحملة التي تمتد لشهر كامل عدة أسابيع، حيث حدد الأسبوع الأول لخريجي المرحلة الجامعية ودبلوم فوق الثانوية، والأسبوع الثاني لخريجي المرحلة الثانوية والأسبوع الثالث لخريجي المرحلة المتوسطة والأخير لما دون المتوسطة وهم الابتدائي وأقل.
ويبدأ العمل اليومي من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً باستقبال الطلبات عبرعدة مراحل فحينما يأتي المتقدم يتسلم نموذج طلب ويقوم بتعبئته، ثم بعد ذلك يذهب لكاونتر الاستقبال حتى يتم التدقيق على معلومات المتقدم وينتهي في صالة المقابلات الشخصية ثم يتجه الى باحث التوظيف.
وأضاف المشيقح بأن الهدف من الحملة هو حصر عدد طالبي العمل ونوعيتهم ومؤهلاتهم ورغباتهم وتوجيههم من خلال المقابلات الشخصية معهم الى الفرص المتاحة سواء كانت تدريبية أو وظيفية. وبداية الحملة كانت قوية وجيدة ونشكر في الحقيقة جميع الجهات الحكومية المشاركة معنا سواء كانوا إخواننا في مكتب العمل أو من الجهات الأمنية التي شاركت في التنظيم معنا..
وبهذه المناسبة أوجِّه دعوة صادقة لأبنائنا الطلاب وشباب هذه المنطقة لكل من يبحث حقيقة عن عمل أن يتقدم الى مقر اللجنة في الكلية التقنية ببريدة أو في الفروع الأخرى. وقد أثلج صدورنا دعوة سمو ولي العهد- حفظه الله - للشباب للاستفادة من هذه الحملة حتى تحقق- ان شاء الله تعالى - هذه الحملة أهدافها من ايجاد وظيفة لكل شاب من شباب هذا الوطن الغالي.
واختتم حديثه المشرف العام على اللجنة الفرعية لحملة وزارة العمل بمدينة بريدة بأن هناك خدمات خاصة تقدمها اللجنة لإخواننا المعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة وقال: زملاؤنا في اللجنة يبذلون جهداً كبيراً في تسهيل الخدمات لهم ومساعدتهم في كل ما يحتاجونه من خلال تعبئة النماذج والتنقل بكل يسر وسهولة.
كما التقت (الجزيرة) بعض الشباب المتقدمين فقال الشاب عمر بن أحمد الربدي بكالوريوس قسم جغرافيا متخرج هذا العام بعدما سألناه عن مرئياته عن هذه الحملة: إن تنفيذ مثل هذه الحملة ممتاز جداً خاصة للشباب العاطلين الذين لم يجدوا منذ فترة أية فرصة وظيفية. واتعشم في هذه الحملة كل خير في ايجاد وظائف مناسبة لنا كي يقضي كل واحد منّا على وقت فراغه الذي لا يقود بنا الى خير.
ونحن نطمح ونأمل تحقيق تلك الفرص في ظل قوة الدعاية الإعلامية للحملة وما سمعناه من كلام الوزير الدكتور غازي القصيبي فإنه يشجع على ألا يبقى أحد من الشباب عاطلاً، فنحن ليس أمامنا أي عائق أو تخوف.. فقط على الشاب أن يسعى ويقدم أوراقه والباقي على الله تعالى والتوفيق بيده سبحانه وتعالى.
وتمنى الربدي من القطاع الخاص التجاوب الطيب مع هذه الحملة ويتفاعلون من خلال توظيف الشباب (واللي ما فيه خير لبلده ما فيه خير للناس).
وتحدث شاب آخر وهو ثامر بن صالح الربدي جامعي قائلاً: أنا تفاجأت صراحة بتنظيم الحملة ولم أتوقع أن تكون بهذا الشكل يعني أن هناك اهتماما واضحا وصدقاً في هذه الحملة المباركة، فهذا يشجعنا كثيراً ويعطينا الأمل الكبير في التوظيف وأدعو جميع الشباب انتهاز هذه الفرصة وأن يبادروا في التسجيل.
واتفق الشابان أن تكون الرواتب مجزية ومقبولة فلا تقل عن ألفي ريال حتى فقط لا يكون عنده وقت فراغ، ويشغل نفسه بما يفيد ويعود عليه وعلى مجتمعه بالنفع والصلاح والفائدة إن شاء الله.
وأخيرا شكر هؤلاء الشباب حكومتنا الرشيدة ومقام وزارة العمل اهتمامهم وحرصهم على شباب وطنهم والذين تمنوا أن يكون هناك التفاتة أيضا للفتيات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved