Saturday 18th December,200411769العددالسبت 6 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

فيما تستمر حملة توظيف السعوديين: فيما تستمر حملة توظيف السعوديين:
أكثر من (500) شاب عاطل تستقبلهم الطائف في مكاتب التوظيف

* الطائف - عليان آل سعدان:
ما زالت أعداد الشباب العاطلين عن العمل تتدفق على مسرح المعهد الثانوية الصناعي بمحافظة الطائف وفق حملة وزارة العمل لتوظيف السعوديين التي انطلقت الاثنين الماضي، ولقيت تجاوباً واضحاً وملموساً من كافة الشباب الذين تقدموا لهذه الحملة.
واشار رئيس مجلس التعليم الفني والتدريب المهني بالطائف رئيس اللجنة الفرعية الدكتور علي بن سعد العصيمي الى ان العمل يسير بشكل جيد حيث تم الاستعداد لحملة توظيف السعوديين منذ وقت مبكر بتجهيز المكان وتهيئة الامكانيات البشرية والمادية في سبيل إنجاح الحملة.
وقال الدكتور العصيمي لا شك ان حملة وزارة العمل لتوظيف السعوديين جاءت بناء على توجيهات القيادة الرشيدة في القضاء على البطالة واستثمار وقت الشباب العاكل عن العمل.. ولذلك كان هذا جانبا وطنياً ينبغي ان يشارك فيه الجميع، وهي دعوة نوجهها للشباب بسرعة الاستفادة من هذه الحملة وفق الأيام المحددة للمؤهلات المطلوبة، ونتمنى من الله عز وجل التوفيق والسداد لشباب هذا الوطن الغالي.
من جهته أوضح المشرف العام على الحملة نائب رئيس مجلس التعليم الفني والتدريب المهني محمد بن علي العمري أن الإحصائية التي وصلت لأيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء.
مقسمة على النحو التالي: وصل عدد المتقدمين يوم الاثنين 2- 11-1425هـ (284) متقدماً، أما يوم الثلاثاء 2-11-1425هـ فقد وصل عددهم الى (188) متقدماً، ووصل عددهم في يوم الاربعاء 3- 11-1425هـ (111) متقدماً.
وهذا العدد الإيجابي لحملة الشهادات الجامعية وما فوق الثانوية والتي ستستمر حتى يوم الاحد 7-11-1425هـ فيما سيبدأ التقديم للمؤهلات الاخرى تباعا الاسابيع المقبلة وفق ما اعلنته وزارة العمل.
وعن المراحل التي يمر بها الشاب منذ تقديمه ملفه أشار المشرف العام إلى أن هناك لجنة استقبال تقوم باستقبال الشباب للتأكد من صحة مؤهلاتهم، ومن ثم يتجه الشاب الى المسرح حيث هناك لجنة تقوم بشرح اهداف الحملة وعرض فيلم وثائقي يبين أهمية العمل ومجالات التدريب وتقوم اللجنة بتعريف الشباب كيفية تعبئة النماذج المطلوبة وتدقيقها والإرشادات المتبعة في ذلك.
وقال العمري بعد ذلك يتجه الشاب الى الباحثين الذين يقومون بإجراء المقابلات الشخصية لمعرفة مدى تأهيل الشاب والوظيفة المناسبة وهل يستحق الى دورات تدريبية أم لا؟.
من جهته قال مشعل الحارثي من لجنة الاستقبال: لقد تفاعل الشباب العاطلون عن العمل مع هذه الحملة الوطنية ولاحظنا لديهم حسب العمل والبحث عن وظيفة خاصة، وان هناك شبابا يملكون مؤهلات أكثر من البكالوريوس من ماجستير وغيرها إضافة إلى ان بعضهم يحمل دورات تدريبية من داخل المملكة وخارجها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved