Saturday 18th December,200411769العددالسبت 6 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في اليوم الثاني في اليوم الثاني
1400 متقدم في حملة توظيف السعوديين بالأحساء

* الأحساء - زهير الغزال:
أوضح مشرف عام لجنة حملة وزارة العمل لتوظيف السعوديين عبد اللطيف بن محمد العمير أن عدد المتقدمين في الحملة قرابة (1400 متقدم)، وأضاف أن اللجنة عقدت عدداً من الاجتماعات التي سبقت انطلاق استقبال المتقدمين لليوم الثاني على التوالي، ومن تلك الاجتماعات حلقة تطبيقية لإيضاح مهام الباحثين والاداريين، وذلك في مقر المعهد الثانوي الصناعي بالهفوف، واجتماع اللجنة الادارية لتنسيق وتهيئة الموقع، ولقاء للمشرفين والمنسقين الاداريين.. وقدم شكره إلى القيادة الرشيدة لاهتمامها بالشباب من خلال تفعيل الحملة لتوظيف الشباب السعودي.. وأشار إلى أن هناك معاملة خاصة للمعاقين، موضحاً أن هناك تنسيقات مستمرة مع مكتب العمل.
وكانت (الجزيرة) في موقع استقبال طلبات التوظيف في مقر الكلية التقنية بحي محاسن بمدينة المبرز التابعة لمحافظة الاحساء.. واستطلعت (الجزيرة) آراء بعض المتقدمين، فقال أحمد بن عايش السكران وعمره سبعة وعشرون عاماً ولديه شهادة دبلوم الكلية التقنية (محاسبة): لي أكثر من عام وأنا جالس بدون عمل، وأنا متزوج ولدي أربعة من الأولاد، وأن شاء الله تتحقق رغبتي في وظيفة مناسبة تؤهلني في تعديل وضعي مع العيال.. واضاف السكران: لقد غمرتني الفرحة بهذه الحملة الرائعة، والجميع من الشباب سوف يأخذون نصيبهم من ذلك.
ويقول المتقدم حمود بن إبراهيم المذن: عمري 24 عاماً، ولدي دبلوم التقنية بقسم البرمجيات، ولي أكثر من سبعة شهور وأنا أحاول أن أعمل في أية شركة أو مؤسسة ولكن لم يحالفني التوفيق، والآن جاءت الفرصة لكي نرتاح من الاكل والشرب والنوم.. وعبر جريدتكم السبَّاقة في أول شهر سوف أقوم بالخطوبة بإذن الله تعالى.
ويقول صلاح بن خميس البصري: عمري (25) عاماً، وأملك شهادة جامعية تخصص ادب من جامعة الملك سعود، ولي أكثر من أربع سنوات ولم يأتِ لي التعيين للتدريس، وأنا لدي الاستعداد والرغبة الأكيدة في العمل في أي مجال، وأنا تحت شعار الحملة (نعم للعمل في أي مكان) وان كان في احدى الشركات الوطنية الكبرى لكي اخدم فيها الاحتياجات والطلبيات التي تريدونها مني على قدم وساق.. واتمنى من الوزارة السرعة في التوظيف لاننا بحاجة ماسة لخدمة الوطن في كل شيء.
ويقول كاظم بن حسين الفرج، عمره (31) عاماً، ولديه الشهادة بدبلوم الحاسب الآلي بكلية التقنية: لي أكثر من خمس سنوات وأنا اعمل في أحد محلات السوبر ماركت، وانا لدي الرغبة في الانضمام لاية شركة أو مؤسسة ترغبني في التعديل من وضعي، وأنا متزوج وعندي أربعة من الأولاد وطفلتان وحتى راتبي الشهري لا يغطي احتياجات المنزل أو أسرتي، والجميع من الشباب أسعدهم هذا الخبر بتوظيفنا.
ويضيف المتقدم عيسى بن محمد الحمد (29) عاماً ومتخرج من الكلية التقنية بقسم أعمال مكتبية: لي أكثر من ست سنوات ولم يحالفني الحظ في وظيفة حكومية، والآن جاء الحلم الحقيقي بالتعويض عن جلستنا السابقة، وإلى الآن لم اتزوج والسبب الوحيد هو الوظيفة الاهم من الزواج، والآن ان شاء الله تعالى يتيسر الزواج بجهود الحملة التابعة لوزارة العمل.
ويقول عباس بن علي الملا خريج الكلية التقنية: عمري 28 عاماً ولي أكثر من ثلاث سنوات وإلى الآن لدي مكتب عقاري خاص بي واذهب اكثر الايام بدون أية فائدة وذلك لقلة الخبرة في هذا المجال، والمادة محدودة جداً، وعندما سمعنا الخبر غمرتني الفرحة والسرور وذهبت وقلت لجميع أهلي وأقاربي سوف تأتيني وظيفة مناسبة لي بقدر شهادتي الحاصل عليها، وانا مستعد كل الاستعداد التام للحصول على أية وظيفة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved