Saturday 18th December,200411769العددالسبت 6 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

قبل مواجهة الأهلي.. عمر باخشوين لـ( الجزيرة ): قبل مواجهة الأهلي.. عمر باخشوين لـ( الجزيرة ):
المباراة محسومة بالأصلي.. ومليئة بالأهداف..بشير أخطأ
ولا بد من معاقبته..نحتاج كأس فيصل أكثر من أي موسم آخر

* الدمام - سامي اليوسف
** (تفاءلوا بالخير تجدوه) ذلكم الشعار الذي رفعه مساعد مدرب الفريق الاتفاقي لكرة القدم المدرب الوطني (الخلوق) عمر باخشوين على خلفية نجاح الاتفاق قبل موسمين في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد (تحت 23 سنة) في تجاوز العقبة الأهلاوية وتحقيق الكأس في جدة.. وكذلك لغة (التخصص) التي تربط الاتفاق مع كأس فيصل، فقد حافظ على لقبه لموسمين متتاليين وهو يكافح اليوم للموسم الثالث.
باخشوين تحدث عن اللقاء الحاسم مع الأهلي عبر (الجزيرة) من خلال حوار قصير جاء فيه:
** كابتن عمر.. ستلعبون مواجهة حاسمة مع الأهلي في جدة وبدون المهاجم الخطر صالح بشير.. ماذا تقول؟
- كنا نتمنى أن يكون اللقاء في الدمام بين جماهيرنا لكن نحن متفائلون بجدة وهي دائماً خير لنا في هذه البطولة، تحديداً قبل موسمين هزمنا الأهلي بجدة وفزنا بالكأس.. أما بالنسبة لغياب المهاجم صالح بشير فما في شك أن صالح لاعب جيد وممتاز في تحركاته وأدائه في اللعب ولقد لعب أساسياً مع الفريق طيلة مباريات البطولة ولم نكن نرغب في ابتعاده عن الفريق في هذه المباراة المهمة لكن ردة الفعل التي بدرت منه وكانت خارجة عن السيطرة من خلال سوء السلوك في مباراة الشباب الماضية جعلتنا نفقده.. وعموماً البديل جاهز وهو اللاعب الصغير أو الشاب خالد الحارثي الذي سيمنحه المدرب الفرصة في هذه المباراة ليلعب في خانة رأس الحربة إلى جوار لاعب الخبرة يسري الباشا في خط الهجوم وان شاء الله يستغلها الحارثي خير استغلال كي تشهد البطولة مولد نجم جديد وهو بالحقيقة لاعب ممتاز..
** ماذا عن اللاعب الآخر راكان الدرسوني الذي لعب أمام الطائي وسجل هدفاً من أول لمسة فور اشتراكه في الشوط الثاني؟!
- نعم.. راكان من اللاعبين الجيدين وينتظره مستقبل واعد وهو لا يتجاوز عمره ال (21) عاماً واحتمال أن يبدأ المدرب المباراة به إذا رأى ذلك مفيداً من الناحية الفنية فهو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة.
** لا شك أنكم كجهاز فني للاتفاق قد شاهدتم لقاء القادسية مع الأهلي بالدمام... ولعب الأهلي مهاجماً لظروف المباراة وحتمية فوزه بفارق هدفين.. كيف تتوقع ان تظهر المباراة فنياً؟!
- صحيح لقد شاهدنا الأهلي وقد لعب مدربه بطريقة هجومية وعرفنا لماذا، لأنه كان يحتاج الفوز بفارق هدفين لكن نحن واثقون من أنه لن يلعب بنفس المستوى لأنه كما تعرف مباريات الكؤوس تختلف عن بقية المباريات من خلال الأداء والتكتيك فالأهلي سيظهر بأسلوب مختلف (100%) لكن المباراة ستكون صعبة للفريقين ولن تكون سهلة لطرف على حساب الآخر.. وسنواجه فريقاً جيداً لكن فريقنا أيضاً يعد من أفضل فرق البطولة وأتوقع ان تظهر المباراة بمستوى فني جيد بحكم النزعة الهجومية لدى الفريقين لوجود عناصر هجومية طيبة لها خبرة.. وستكون حافلة بالأهداف وهذه توقعاتي..
** هل تتوقع ان تنتهي بالوقت الأصلي أم تمدد إلى شوطين اضافيين وركلات ترجيح؟!
- توقعاتي تقول إنها سوف تحسم في الوقت الأصلي ولكنها ستظهر جيدة من الناحية الفنية لمستوى الفريقين وعناصرهما خاصة في خطي الهجوم.
** هل بات كأس الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) تخصصاً اتفاقياً؟!
- والله.. نحن لأجل هذا الأمر متفائلون أكثر في أن تقام مباراتنا في جدة (تفاءلوا بالخير تجدوه) نحن دائماً متفائلون.. ونحن بأمس الحاجة للفوز بالكأس هذه السنة تحديداً.
** لماذا؟!
- نظراً لموقعنا غير الطيب والذي لا يسر أي اتفاقي في سلم ترتيب فرق الدوري الممتاز.. ونحن نحتاج للفوز كي يكون دافعاً لنا في بطولة الدوري كي نغادر موقعنا الحالي لا سيما وأننا سنلاعب الأهلي أيضاً في الدمام يوم الاثنين - ما بعد القادم - في أولى مبارياتنا في الدوري بعد الاستئناف.. والفوز على الأهلي ووصولنا إلى النهائي سوف يدفعنا لتقديم المزيد من المستويات الجيدة والنتائج الطيبة في الدوري.. لكن إذا فاز الأهلي سنكون أول المهنئين.
** حديثك عن النزعة الهجومية وتوقعاتك للمباراة يدعونا نسألك.. هل تتوقع أن نرى مباراة مفتوحة من الفريقين اليوم؟!
- على حسب معرفتي بالمدربين.. أقول إنني لا أتوقع أن تكون المباراة مفتوحة لكنها ستظهر جيدة المستوى.. فكما قلت لك مباريات الكؤوس ذات طابع مختلف..
** سؤال أخير.. حول رأيك بالتصرف الذي أقدم عليه اللاعب صالح بشير في مباراة الشباب؟ وهل ستفرض إدارة النادي عقوبة عليه؟!
- والله تصرف بشير لا أحد يرضى عنه.. حتى صالح نفسه لو سألته.. أنا متأكد تماماً أنه سيقول بأنه نادم وغير راضٍ وأنه (متحسف) لكن كما تعرف أن الناس درجات تختلف في التحكم بردود أفعالهم وفقدان أعصابهم.. ومهما تصل إلى علم وثقافة ومعرفة لن تأتي تصرفاتنا في جميع الأحوال مثالية (100%) لكن قدر الله وما شاء فعل.. وهو تعرض للوقف من اتحاد الكرة ل (8) مباريات تبدأ من مباراة اليوم مع الأهلي.. وبالطبع هنالك قرارات إدارية سوف تصدرها بحق إدارة نادي الاتفاق من خصم نظامي عليه بموجب العقد الذي يحكم العلاقة بين الإدارة واللاعب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved