Tuesday 28th December,200411779العددالثلاثاء 16 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل 4 بريطانيين وفرنسيين على الأقل في زلزال آسيا مقتل 4 بريطانيين وفرنسيين على الأقل في زلزال آسيا

* لندن - باريس - د.ب.أ:
قالت وزارة الخارجية في لندن أمس الاثنين إن أربعة بريطانيين على الأقل قتلوا في كارثة أمواج المد العاتية في آسيا الناجمة عن الزلزال القوي .
وقال متحدث باسم الوزارة إن هناك تقارير غير مؤكدة عن وجود الكثير من القتلى البريطانيين في عدة دول. وأضاف أن بريطانياً واحداً تأكد غرقه في تايلاند وآخر في سريلانكا واثنين في جزر المالديف. ويعتقد المسؤولون أن ستة بريطانيين آخرين لقوا حتفهم أيضا في تايلاند ولكن لم يتأكد ذلك بعد.وقال المسؤولون إن هناك تقارير لا حصر لها غير مؤكدة عن وجود قتلى بريطانيين مع آلاف المصابين.
وطبقاً لتقارير صحفية في لندن يعتقد رؤساء شركات سياحية بريطانية أن حوالي 10 آلاف من المتوجهين لتمضية الاجازات تأثروا بالكارثة.
وفي باريس قال مسؤول بوزارة الخارجية إن عدد القتلى الفرنسيين في كارثة أمواج المد العاتية من المتوقع أن يزيد عن الاثنين اللذين أبلغ عنهما حتى الآن.
وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية الفرنسية رينود موسلييه لإذاعة أوروبا رقم 1 (حتى تلك اللحظة لدينا هذا الرقم (اثنان قتلى) ولكن من المحتمل أن يكون هناك العديد).
وقال موسلييه إنه سيكون من السهل نسبياً إحصاء القتلى من خلال حجوزات شركات السياحة ولكن من الصعب إحصاء الذين سافروا بطريقتهم الخاصة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved