Tuesday 28th December,200411779العددالثلاثاء 16 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

ارتفاع منسوب مياه البحر على سواحل اليمن وعمان ارتفاع منسوب مياه البحر على سواحل اليمن وعمان

* صنعاء - (أ.ف.ب):
شهدت سواحل اليمن وسلطنة عمان المقابلة لبحر العرب الذي يفتح على المحيط الهندي الأحد ارتفاعاً في منسوب مياهها وأمواجاً عاتية يرجح انها من تأثير المد البحري الذي نجم عن زلزال سومطرة أوقعت ثلاثة جرحى في اليمن، وفق ما نشر أمس الاثنين في صنعاء ومسقط.
وأوضحت وسائل الاعلام اليمنية ان سواحل محافظة المهرة (جنوب شرق اليمن) تعرضت ظهر الأحد إلى أمواج بحرية عاتية يرجح انها بتأثير الزلزال الذي أوقع عدة آلاف قتيل في عدد من الدول الآسيوية.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية ان مياه البحر في شواطىء المنطقة ارتفعت إلى أكثر من خمسة أمتار وأصيب ثلاثة من الصيادين باصابات مختلفة نقلوا على اثرها إلى مستشفى الغيظة لتلقي العلاج.
وحذرت وزارة الثروة السمكية الجمعيات السمكية والصيادين في محافظة المهرة من النزول إلى البحر، وقال وزير الثروة السمكية اليمني علي مجور ان مياه البحر امتدت إلى اليابسة بطول يتراوح بين مئة ومئة وخمسين متراً ما أدى إلى اتلاف العديد من المعدات والمنتجات البحرية التابعة للصيادين.
وقال مصدر في السلطة المحلية في عدن لوكالة فرانس برس ان عدداً من منازل الصيادين على شواطىء عدن أصيبت بأضرار نتيجة ارتفاع أمواج البحر إلى خمسة أمتار.
وفي سلطنة عمان حذرت السلطات من احتمال تشكل أمواج عاتية على ساحلها اثر الزلزال الذي هز جزيرة سومطرة، وفق ما أوردت الاثنين الصحف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved