Tuesday 28th December,200411779العددالثلاثاء 16 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

رئيس أركان القوات العراقية:منفذ هجوم الموصل لم يكن من أفراد الحرس الوطني رئيس أركان القوات العراقية:منفذ هجوم الموصل لم يكن من أفراد الحرس الوطني

* بغداد - أ ش أ:
أكد رئيس أركان القوات العراقية أبوبكر شوكت زيباري أن الشخص الذي نفذ الهجوم على إحدى القواعد العسكرية الأمريكية في مدينة الموصل شمالي العراق لم يكن من أفراد الحرس الوطني كما قال الجيش الأمريكي.. ونقل راديو سوا الأمريكي مساء أمس الأول عن المسؤول العراقي قوله إن جميع أفراد الحرس الوطني المتمركزين في القاعدة موجودون فيها مشيراً إلى أنه من المحتمل أن يكون الانتحاري تقلد زي الحرس الوطني.
كما نفى زيباري ما قاله الرئيس الأمريكي جورج بوش عن فرار بعض أفراد الحرس الوطني من الخدمة العسكرية قائلا إن الرئيس ربما تلقى معلومات خاطئة إلا أنه أوضح أنه بينما لم يفر أي من أفراد القوات المسلحة من ساحة المعركة فقد قرر بعض المجندين الجدد الانسحاب بعد إبلاغهم بأن خدمتهم ستكون فى مدينة الفلوجة. وكانت جماعة عراقية مسلحة تطلق على نفسها اسم جيش أنصار السنة قد نفذت هجوما على القاعدة الأمريكية العسكرية الرئيسية في الموصل مما أسفر عن مقتل أربعة وعشرين شخصاً وإصابة حوالي ستين آخرين بجروح بين الجنود الأمريكيين وعناصر الحرس الوطني العراقي ومتعاقدين مع القوات الأمريكية.
من جهة أخرى عثرت قوات الأمن العراقية على جثتين من أفرادها تطفوان فوق مياه نهر دجلة شمالي مدينة الكوت جنوبي العاصمة العراقية بغداد إحداهما من الحرس الوطني والأخرى من الشرطة العراقية.. وذكر شاهد عيان أنه تم التمثيل بالجثتين ولم يتم التعرف على هويتهما.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved