Tuesday 28th December,200411779العددالثلاثاء 16 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بدء الإفراج عن 159 معتقلاً فلسطينياً في إسرائيل بدء الإفراج عن 159 معتقلاً فلسطينياً في إسرائيل

  * القدس - (أ.ف.ب) :
أعلن متحدث باسم إدارة السجون الإسرائيلية أمس الاثنين أن إسرائيل بدأت عملية الإفراج عن 159 معتقلاً فلسطينياً - كان أكثر من مئة منهم أوقفوا بسبب نشاطات معادية لها - على حد قوله .. وقال المتحدث نفسه ان 46 فلسطينياً كانوا معتقلين في سجن الدامور (شمال إسرائيل) ، بسبب إقامتهم بطريقة غير مشروعة في إسرائيل تم الإفراج عنهم ، وأضاف أن الفلسطينيين الآخرين المعتقلين في كتسيعوت جنوب إسرائيل ، بدأ الإفراج عنهم أيضا.
وزعم المصدر نفسه أن 19 من الفلسطينيين الـ158 متورطون في ما سماه نشاطات إرهابية ، مثل إطلاق النار على جنود إسرائيليين أو إلقاء زجاجات حارقة أو إخفاء إرهابيين ، بدون أن يقتلوا إسرائيليين ، وسيتم الإفراج عن المعتقلين في خمس مجموعات عند مختلف نقاط العبور التي تربط بين إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون وعد بإطلاق سراح المعتقلين في مطلع هذا الشهر ، بعد أن أفرجت القاهرة عن عزام عزام المتهم بالتجسس لحساب إسرائيل ، قبل انتهاء عقوبته ، وتمت مبادلة عزام بستة طلاب مصريين القي القبض عليهم في 25 آب - أغسطس الماضي ، واتهموا بالتخطيط لخطف واغتيال عسكريين إسرائيليين. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مسؤولين في الجيش الإسرائيلي أن إطلاق سراح هؤلاء المعتقلين يرتدي أهمية استراتيجية ، لان الرئيس حسني مبارك يواصل المساعدة على تطبيق خطة الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved