Tuesday 28th December,200411779العددالثلاثاء 16 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

إنشاء سلطة قضائية ومحاكم مستقلة لمركز دبي المالي إنشاء سلطة قضائية ومحاكم مستقلة لمركز دبي المالي

* دبي - الجزيرة:
أصدر صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قانونين جديدين يقضيان بتأسيس نظام محاكم مستقل لمركز دبي المالي العالمي.
وقال الدكتور عمر بن سليمان مدير عام مركز دبي المالي العالمي: (تم تطوير القانونين لضمان تطبيق أرقى المعايير القانونية الدولية ضمن المركز. وقد حرصت إدارة المركز خلال تطويرهما التعرف على آراء العديد من المؤسسات المالية الدولية الرئيسية التي باتت بالفعل تعمل انطلاقاً من المركز أو تعتزم القيام بذلك، لضمان أن يلبي الإطار التشريعي والقانوني متطلبات مختلف المؤسسات الدولية).
ويعتبر إنشاء محاكم مركز دبي المالي العالمي أحدث دعامة للإطار القانوني للمركز ومثالاً بارزاً على المعايير الدولية التي يقدمها مركز دبي المالي العالمي لمختلف المؤسسات العاملة فيه.
ومن السمات الأساسية للقانونين أنهما صيغا بعناية تامة لضمان الجمع بين البيئة التشريعية والقانونية والمرونة التجارية. ويأتي تقديم هذين المفهومين الحيويين إلى النظام القضائي المستقل لمركز دبي المالي العالمي ليشكلا مثالاً آخر على المعايير العالمية التي يستند إليها المركز، إذ يتيح نظام المحاكم المستقل لمركز دبي المالي العالمي إمكانية نظر الدعاوى من قبل محكمة المركز أو من قبل أية محكمة أخرى حسب رغبة الأطراف المعنية. وبالإضافة إلى ذلك فإن محاكم المركز سوف تطبق قوانين مركز دبي المالي العالمي ما لم يختر أطراف الدعوى قانوناً آخر، وهذه المرونة تأخذ في الاعتبار الظروف والمتطلبات المختلفة للشركات والمؤسسات وتتيح لها الاطمئنان إلى انه سيتم النظر في نزاعاتها ضمن الإطار القانوني الذي يلائمها على أفضل وجه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved