Tuesday 28th December,200411779العددالثلاثاء 16 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "زمان الجزيرة"

19 ربيع الأول 1392هـ الموافق 2-5-1972م العدد (389) 19 ربيع الأول 1392هـ الموافق 2-5-1972م العدد (389)
برنامج المشاهير.. والشيخ حمد الجاسر

برنامج مع المشاهير الذي يقدِّمه تلفزيون الرياض يعد في حد ذاته برنامجاً ناجحاً، إذ إن من خلال هذا البرنامج تطل علينا وجوه لم نكن نعرفها من قبل إلا بواسطة الصحف والمجلات فلقد استضاف هذا البرنامج مجموعة كبيرة من الأساتذة الأدباء والمفكرين ممن لهم صولات وجولات في مجال الأدب وغيره أذكر منهم الأستاذين الكبيرين أنيس منصور وصالح جودت، فتحية إعجاب وتقدير للقائمين على هذا البرنامج الذي سيعطي المشاهد اطلاعاً واسعاً ومعرفة تامة عن مشاهير عالمنا العربي والإسلامي وما قدّموا من تراث جيد محض.
وكم كنت أتمنى أن تأخذ الكاميرا دورها إلى علاَّمة الجزيرة العربية وأستاذ الجيل الكبير حمد الجاسر الذي بحق يعد من الرجال القلائل لا في هذه الجزيرة فحسب، بل في العالمين العربي والإسلامي.. والأستاذ حمد كما هو معروف عنه عضو عامل بمجمع اللغة العربية في مصر والعراق وسوريا وله عدة مؤلفات عظيمة جداً كان آخرها (في سراة غامد وزهران) وهو أول كتاب يتحدث بالتفصيل عن سكان السروات (في الحجاز) وعن أكثر ما فيها من البلاد والأودية والحيوان والنبات.
وإلى جانب هذا كله فهو بحاثة عظيم ويصدر حالياً مجلة العرب التي تعنى بتاريخ العرب وآدابهم وتراثهم الفكري، آمل ويأمل معي الكثير أن نشاهده على الشاشة الفضية الصغيرة وهو يتحدث عن نفسه وعن مآثره الحميدة، أكثر الله من أمثاله من الرجال المخلصين.

يحيى فتح الدين علي


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved